الخميس 11 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

أمطار متفرقة اليوم في الدولة

أمطار العين (تصوير: محمد البلوشي)
16 يناير 2022 14:51

إبراهيم سليم (أبوظبي)
شهدت مناطق متفرقة من الدولة اليوم هطول أمطار متفاوتة الشدة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، وجريان بعض الأودية، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب مع السحب في بحر عُمان. ودعت وزارة الداخلية السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأحوال الجوية غير المستقرة للوصول بأمان.
وكانت أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 7.1 درجة مئوية في جبل جيس «رأس الخيمة» الساعة 03:15 بالتوقيت المحلي. كما سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ «المركز الوطني للأرصاد» هزة بقوة 4.7 درجة - ريختر في الخليج العربي الساعة 06:49 حسب التوقيت المحلي للدولة. ويسود طقس غائم مع رياح مثيرة للغبار والأتربة، وسحب ركامية ممطرة على الدولة اليوم وفي الأيام القادمة.

ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد، يسود طقس مغبر وغائم جزئياً إلى غائم على مناطق متفرقة يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الساحلية والغربية.

والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خاصة مع السحب مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 50 كم/ س.
وعن حالة البحر أشار إلى أنه يكون مضطرباً في الخليج العربي ومتوسطاً إلى مضطرب في بحر عُمان، وسقوط أمطار ويتوقع استمراراها حتى الأربعاء.
ووفقاً لتقرير أصدره المركز الوطني للأرصاد تم رصد حالة جوية، والتي من المتوقع أن تستمر إلى الأربعاء 19 يناير 2022، حيث تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، يصاحبه رياح شرقية رطبة مع تيار هوائي علوي ممتد من الغرب يصاحبه كتلة هوائية باردة وتدفق السحب من البحر الأحمر باتجاه الدولة على فترات يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة.

ويتوقع أن تستمر الحالة الجوية من اليوم الأحد إلى الأربعاء: «ويكون الطقس غائماً على مناطق متفرقة من الدولة، يتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على فترات مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً، خاصة على المناطق الشرقية والشمالية، وتمتد على بعض المناطق الغربية والساحلية والجزر، وتقل كميات السحب تدريجيا يوم الأربعاء، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح: معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خاصة مع السحب الركامية وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وحالة البحر: «متوسط إلى مضطرب في الخليج العربي وفي بحر عُمان خاصة مع السحب الركامية».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©