الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

أجواء ماطرة.. وانخفاض درجات الحرارة

أمطار في إكسبو (تصوير: حسن الرئيسي)
4 يناير 2022 01:09

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تواصل هطول الأمطار على مختلف مناطق الدولة، والتي تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، أدت إلى جريان الأودية، إذ تكونت السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة وقوية أحياناً وتصل سرعتها إلى 45 كم/ ساعة مثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية، بالاضافة إلى انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الأيام المقبلة.
واتسمت حالة الطقس أمس بالغائم جزئياً إلى غائم أحياناً تخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة خاصة على المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الساحلية والجزر الغربية.

وكان البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وبلغ ارتفاع الموج 9 أقدام في العمق، فيما كان بحر عمان مضطرباً، وبلغ ارتفاع الموج 7 أقدام بالعمق.
وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى استمرار تأثر الدولة بحالة عدم الاستقرار الجوي، حيث يتعمق ويقترب المنخفض العلوي الممتد من الغرب على الدولة ويتزامن معه امتداد منخفض سطحي من الجنوب واستمرار تدفق السحب من البحر الأحمر باتجاه الدولة على فترات ومن المتوقع أن تتحرك المنخفضات باتجاه الشرق يومي الأربعاء والخميس لتخف حدة الحالة. 

الطقس غائم
توقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائماً على معظم مناطق الدولة يتخللها السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على فترات وعلى مناطق متفرقة مع البرق والرعد أحياناً وسقوط البرد على بعض المناطق.
كما يتوقع أن تقل كميات السحب بوجه عام يومي الأربعاء والخميس، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق الساحلية والشمالية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب الركامية.
فيما يكون البحر: مضطرباً إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي ومتوسطاً إلى مضطرب أحياناً في بحر عمان خاصة مع السحب الركامية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©