الخميس 11 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

منصور بن محمد يشهد حفل «إم إس سي كروزس»

منصور بن محمد يشهد حفل «إم إس سي كروزس»
28 نوفمبر 2021 02:25

دبي (الاتحاد)

 شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، الاحتفالية التي أُقيمت مساء أمس في ميناء راشد في دبي بمناسبة تسمية أحدث السفن السياحية التابعة لأسطول شركة «إم إس سي كروزس» العالمية، اتباعاً للتقاليد البحرية العريقة بخصوص الاحتفال بإطلاق الاسم على أي سفينة جديدة قبل تدشينها بالطريقة التقليدية إيذاناً بدخولها إلى الخدمة وبدء رحلاتها البحرية.
وأكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن تاريخ دبي ارتبط بالبحر وأنشطته التي تشكل جانباً مهماً من موروثها الثقافي، بينما تطورت هذه العلاقة بفضل ما شهدته الإمارة من تطوير لأهم موانئ بحرية في المنطقة، وهو ما عزز مكانتها كمركز رئيسي للتجارة، وكذلك للسياحة البحرية، ما شجع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال السياحي على تنظيم رحلاتها من وإلى دبي، وهو إقبال آخذ في الزيادة؛ بفضل الأجواء الآمنة التي تضمن سلامة السائحين والكفاءة الكبيرة التي تتميز بها المنافذ الجمركية البحرية والبنية التحتية المتطورة التي تكفل السهولة التامة لإنهاء إجراءات الركاب.
وأعلنت نجمة السينما العالمية صوفيا لورين إطلاق اسم «إم إس سي فيرتوزا» على السفينة الجديدة، وفقاً للتقاليد البحرية، لتصبح بذلك المرة الـ 17 التي تشارك فيها النجمة العالمية في تسمية سفن تابعة لـ «إم إس سي كروزس».
وقد جرت المراسم بحضور قائد السفينة القبطان فرانشيسكو فينييرو، وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي، وممثلي وكالات السفر والإعلام.
ويأتي اختيار دبي لاستضافة الفعالية تقديراً لالتزام المجموعة تجاه الإمارة، وكذلك تجاه دولة الإمارات بشكل عام، وتعكس الاحتفالية مكانة دبي المتنامية كوجهة مفضّلة لسياح الرحلات البحرية من حول العالم، وتؤكّد دور هذا القطاع البحري في رفع معدلات النمو السياحي في دبي.

صدارة الوجهات السياحية
وقال سلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»: «نفخر باستضافة مراسم تسمية سفينة (إم إس سي فيرتوزا) في ميناء راشد الذي كرس مكانته كوجهة إقليمية ودولية رائدة لسفن الرحلات البحرية. فمرافق الميناء المتطورة، وقدرته على استيعاب أعداد كبيرة من المسافرين، وموقعه الاستراتيجي المتميز، مزايا أهلته للفوز بعدد كبير من الجوائز المرموقة، كان آخرها الفوز بجائزة (الميناء السياحي الرائد في الشرق الأوسط) ضمن جوائز السفر العالمية لعام 2021، والتي حصلنا عليها للعام الرابع عشر على التوالي».
 وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: «تواصل دبي ترسيخ مكانتها السياحية العالمية، وممارسة دورها المحوري المهم كعاصمة للرحلات البحرية في المنطقة، وذلك في ضوء الرؤية المُلهمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية لجعل دبي المدينة الأفضل في العالم للحياة والعمل والزيارة».

التوسع خليجياً
وقال بييرفرانشيسكو فاجو، الرئيس التنفيذي لشركة «إم إس سي كروزس»: «يشرّفنا إقامة هذا التقليد البحري المتميز في دبي، خلال عام الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات. وتعكس هذه الخطوة التزامنا المتواصل تجاه المنطقة، إذ سعينا إلى أن تكون دبي المرسى الرئيسي لسفينة (إم إس سي فيرتوزا) الجديدة لموسم الشتاء». 
ومن المقرر أن تغادر السفينة من دبي بعد مراسم التسمية في رحلتها الأولى عبر الخليج وعلى متنها مجموعة من الضيوف اليوم. 

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©