الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
بورصات الخليج ترتفع مع صعود النفط
متعاملون في سوق دبي المالي
17 مارس 2022 12:44

دبي (رويترز) 

 ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الشرق الأوسط اليوم الخميس، مدعومة بصعود أسعار النفط بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن أسواق الخام قد تفقد ثلاثة ملايين برميل يوميا من النفط والمنتجات النفطية الروسية بدءا من أبريل.وارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت القياسي العالمي ثلاثة دولارات أو 3.1 بالمئة إلى 101.09 دولار للبرميل الساعة 0844 بتوقيت جرينتش، بعد انخفاضها على مدى ثلاث جلسات متتالية.
وتجاهلت السوق إلى حد بعيد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمس الأربعاء رفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية، كما كان متوقعا.
وارتفع المؤشر القطري 0.6 بالمئة مدعوما بصعود سهم مجموعة استثمار القابضة سبعة بالمئة بعدما حصلت شركة التمويل العقاري على موافقة الجهات التنظيمية للاستحواذ على مجموعة إليجانسيا.
وعزز سهما شركة الكهرباء والماء القطرية ومسيعيد للبتروكيماويات القابضة المؤشر.
وزاد المؤشر السعودي 0.2 بالمئة، وتصدر المكاسب سهم الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق.
وارتفع سهم الشركة التي مقرها السعودية أربعة بالمئة بعدما سجلت مبيعات بلغت 1.06 مليار ريال عن العام بأكمله، وزيادة 17 بالمئة في إجمالي الأرباح السنوية.
وصعد مؤشر دبي الرئيسي 0.2 بالمئة، مع ارتفاع سهمي سوق دبي المالي وأملاك للتمويل.
كان مؤشر أبوظبي الوحيد بين مؤشرات الخليج الرئيسية الذي تراجع، حيث انخفض 0.5 في التعاملات الصباحية، متأثرا بهبوط بلغ 1.5 بالمئة في سهم بنك أبوظبي الأول.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©