الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

ألمانيا تقترح قواعد لمكافحة كورونا في الخريف والشتاء

عاملة تأخذ عينة من سائق في سيارته
8 سبتمبر 2022 19:02

أقر البرلمان الألماني، اليوم الخميس، قواعد مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد خلال فصلي الخريف والشتاء المقبلين.
جاء ذلك بموافقة البرلمان على حزمة القوانين التي أعدها الائتلاف الحاكم والتي تضم تعليمات مشددة تتعلق بارتداء الكمامات وإجراء الاختبارات، حيث حصلت على تأييد 386 نائبا ومعارضة 313 نائبا فيما امتنع ثلاثة نواب عن التصويت.
ويتعين موافقة مجلس الولايات على هذه الإجراءات.
ومن المنتظر أن يبدأ سريان هذه القواعد اعتبارا من مطلع أكتوبر، وحتى السابع من أبريل المقبلين.
وتهدف الحكومة من وراء هذه القواعد إلى مجابهة ارتفاع ملحوظ تتخوف من حدوثه في أعداد الإصابات بعدوى كورونا في الفترة المقبلة.
وتنص القواعد الجديدة على استمرار الارتداء الإجباري لكمامات (إف إف بي2) في قطارات المسافات البعيدة وفي المستشفيات ودور الرعاية والعيادات وإلغائه داخل الطائرات.
كما تلزم هذه القواعد زائري المستشفيات ودور الرعاية بتقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا.
ووفقا للقواعد، سيظل بمقدور الولايات فرض الارتداء الإجباري للكمامة داخل المطاعم أو غيرها من القاعات المغلقة ووسائل النقل المحلية وإجراء اختبارات في المدارس ودور الحضانة، مع احتمال فرض الارتداء الإجباري للكمامات في المدارس بدءا من الصف الخامس. 
كما تتيح القواعد للولايات إمكانية فرض المزيد من اللوائح في حال ازدادت حدة وضع الوباء إقليميا.
وردا على انتقادات المعارضة، دافع وزير الصحة كارل لاوترباخ عن هذه الحزمة من القواعد وقال "إننا نتيح للولايات أن تقدم بالضبط ما هو ضروري تبعا للوضع الوبائي، لا أكثر ولا أقل".
وفي سياق متصل، قال وزير العدل ماركو بوشمان، الذي شارك في وضع الحزمة، إنها " لا تتضمن عمليات إغلاق، لا إغلاق لشركات، ولا إغلاق لمدارس، ولا حظر مظاهرات".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©