الأحد 25 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

الأمم المتحدة: ملتزمون بإجراء الانتخابات في ليبيا بأقرب وقت

الأمم المتحدة: ملتزمون بإجراء الانتخابات في ليبيا بأقرب وقت
29 مارس 2022 01:52

حسن الورفلي (بنغازي، القاهرة)

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة ومنسق البعثة ريزدون زينينغا التزامه بإجراء الانتخابات في ليبيا وفقاً لقاعدة دستورية وفي أقرب وقت ممكن.
وقالت البعثة في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء زينينغا بوفد من مجلس أعيان ليبيا للمصالحة الذي عبر عن مخاوفه بشأن الوضع السياسي الحالي وتأثيره على حياة الشعب الليبي في جميع أنحاء ليبيا.
وأكد الوفد خلال اللقاء أن الانتخابات التي ينبغي إجراؤها في غضون 6 أشهر هي الحل الوحيد للأزمة الليبية، مشدداً على ضرورة تجديد الجهود من أجل المصالحة الوطنية من خلال المسار الاجتماعي.
وقدم وفد المجلس خلال لقائهم زينينغا مقترحات لحل الانسداد السياسي المتعلق بالسلطة التنفيذية من خلال حلول متجذرة في العادات والتقاليد الليبية بحسب ما جاء في بيان البعثة.
ورحب زينينغا بجهود المجلس ومقترحاته، مؤكداً أن الأمم المتحدة ملتزمة بإجراء انتخابات وفقا لقاعدة دستورية وإطار قانوني في أقرب مدة زمنية ممكنة.
يذكر أن الليبيين فشلوا في إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في ديسمبر الماضي لتتفاقم الأزمة السياسية بليبيا لاسيما بعد أن أنهى البرلمان ولاية حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة والتصويت على حكومة جديدة بقيادة فتحي باشاغا فشلت حتى الآن في تسلم السلطة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©