الجمعة 19 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

باشاغا يعلن جاهزية تشكيلة حكومته وإحالتها للبرلمان الليبي

فتحي باشاغا
25 فبراير 2022 01:18

حسن الورفلي (بنغازي، القاهرة) 

أكد فتحي باشاغا، رئيس الحكومة المكلف من قبل مجلس النواب في ليبيا، أمس، جاهزية تشكيلته الحكومية، وبأنها ستحال للبرلمان بشكل رسمي، بحسب ما أفاد مكتبه الإعلامي. وأوضح في بيان صحفي: «يعلن فتحي باشاغا، رئيس الوزراء المكلف، عن الجهوزية الحكومية، وإحالتها لمجلس النواب».
وأشار البيان، بأن ذلك جاء عقب مشاورات موسعة مع كافة الأطراف السياسية، والتواصل مع مجلسي النواب والأعلى للدولة، والاطلاع على العديد من المقترحات بشأن تشكيل الحكومة وفق معايير الكفاءة والقدرة، وتوسيع دائرة المشاركة الوطنية. وفي ذات الوقت، وجه مجلس النواب الدعوة لأعضائه لعقد جلسة الاثنين المقبل، دون توضيح ما إذا كانت مخصصة للتصويت على منح الثقة لحكومة باشاغا، أو جلسة تشاورية لبحث الأسماء المقدمة فقط. وعيّن مجلس النواب قبل أسبوعين وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا رئيساً للحكومة ليحل محل عبد الحميد الدبيبة، لكن هذا الأخير أكد عدم تخليه عن السلطة إلا لسلطة منتخبة.
وجاء اختيار باشاغا، بعدما اعتمد مجلس النواب الأسابيع الماضية، خريطة طريق جديدة، يتم بموجبها إعادة تشكيل الحكومة وإجراء الانتخابات في غضون 14 شهراً كحد أقصى، ما تسبب في انقسام ورفض حول تعطيل إجرائها إلى هذا التاريخ البعيد. 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©