الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

عشرات القتلى الحوثيين في حجة ومأرب والجوف

آلية عسكرية للجيش اليمني في المناطق المحررة بمديرية حرض (أ ف ب)
11 فبراير 2022 01:23

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

تكبدت ميليشيات الحوثي الإرهابية عشرات القتلى والجرحى في صفوفها بنيران الجيش اليمني في محافظات حجة ومأرب والجوف، فيما أسقطت «ألوية العمالقة» طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيات في سماء مديرية «حريب»، وأعلن تحالف دعم الشرعية تدمير 12 آلية عسكرية للميليشيات عبر تنفيذ 18 عملية استهداف في محافظتي، مأرب وحجة.
وأحكم الجيش اليمني الحصار على عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية وسط مدينة حرض بمحافظة حجة، بعد أن أمّنت سلسلة جبلية شرق المدينة كانت الميليشيات تحاول عبرها فك الحصار المضروب على عناصرها منذ يوم الجمعة الماضي.
وأفاد مصدر ميداني بأن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على الأحياء الجنوبية والغربية من مدينة «حرض»، التي يتحصن بها المئات من عناصر الميليشيات، وأنها بصدد تنفيذ عمليات تمشيط واقتحام في الساعات المقبلة، إذ لم يعد أمام هذه العناصر سوى الاستسلام أو القتال حتى الموت.
وفي غضون ذلك، أكدت المصادر الرسمية أن قوات الجيش وألوية اليمن السعيد، حققت تقدماً جديداً شرق مديرية «حرض»، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات.
وفي مأرب، شن الجيش اليمني هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الإرهابية في الجبهات الشمالية الغربية للمحافظة، تمكن خلاله من تحرير مواقع مهمة في «وادي الجفرة» بمديرية «مجزر»، وأوقع في صفوف الميليشيات خسائر بشرية كبيرة. وقصفت مدفعية الجيش مواقع للميليشيات في جبهة «ملعاء» جنوب مأرب، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين.
وأحبطت «ألوية العمالقة»، أمس، محاولة اعتداء جديدة حاولت تنفيذها ميليشيات الحوثي باتجاه مواقع الألوية في مديرية «حريب» جنوب مأرب.
 وقال المركز الإعلامي لـ«ألوية العمالقة»، إن الدفاعات الجوية للألوية أسقطت طائرة مُسيِّرة حوثية في سماء مديرية «حريب» بعد أن رُصدت تُحلق في الأجواء.
 وذكر المركز الإعلامي أن الدفاعات تعاملت مع الطائرة المسيرة بالسلاح المناسب، وأسقطتها على الفور.
وفي محافظة الجوف، شن الجيش اليمني هجوماً على مواقع الميليشيات الإرهابية في جبل «الأقشع»، شرق مدينة «الحزم»، وكبدها خسائر في العدد والعدة.
بدوره، أكد تحالف دعم الشرعية أمس، مواصلة العمليات الجوية ضد الميليشيات الحوثية، توازياً مع استمرار المعارك على الأرض.
 وقال التحالف، طبقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، إنه نفذ خلال الـ24 ساعة الماضية 18 استهدافاً ضد الميليشيات في محافظتي مأرب وحجة، موضحاً أن عمليات الاستهداف الجوي أسفرت عن تدمير 12 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.
إلى ذلك، أحبط الجيش اليمني هجوماً شنته ميليشيات الحوثي الإرهابية على مواقعه في جبهة «الملاحيط» بمحافظة صعدة .
وقال مصدر عسكري إن ميليشيات الحوثي الارهابية حاولت استعادة المواقع التي خسرتها في منطقة «المدافن» بجبهة «الملاحيط» بمحور صعدة في وقت سابق من هذا الأسبوع من دون جدوى، مشيراً ان قوات الجيش كبدتها الكثير من الخسائر في الارواح والعتاد.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©