الأحد 23 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عربي ودولي
دولة أوروبية تشدد القيود بسبب أوميكرون
شارع مكتظ بالمارة في برلين
الجمعة 7 يناير 23:02

شددت العديد من الدول الأوروبية القيود واتخذت إجراءات جديدة من أجل التصدي لموجة فيروس كورونا الحالية الناجمة عن المتحورة أوميكرون.
آخر تلك الدول كانت ألمانيا حيث أعلن المستشار أولاف شولتس، اليوم الجمعة، أن بلاده ستتشدد أكثر على صعيد السماح بدخول المطاعم والمقاهي في ظلّ طفرة الإصابات بالمتحورة أوميكرون من كوفيد-19.وقال شولتس، بعد اجتماع مع الحكومات المحلية في الولايات الألمانية الـ16 «لا يمكنني استبعاد احتمال أن نشهد ارتفاعاً ملحوظاً بالإصابات في المستقبل القريب» بسبب التفشي السريع للمتحورة أوميكرون، مؤكّدًا أن الإجراءات المُقرّرة «صارمة لكنّها عملية».
وسيتوجّب على زبائن المطاعم والمقاهي أن يقدموا، اعتبارًا من 15 يناير الجاري، نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 أُجري في اليوم نفسه، بالإضافة إلى شهادة اللقاح أو شهادة التعافي من كوفيد-19.
ومن تلقوا الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 مُستثنون من تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19.
وستُقصّر مدة الحجر الصحي للمصابين بكوفيد-19 ومخالطيهم لتجنّب شلّ البلاد بسبب عزل العديد من الأشخاص.
بذلك، لن يضطر أي مُخالط لمصاب بكوفيد-19 إلى التزام الحجر إذا كان قد تلقى الجرعات الثلاثة من اللقاح أو أُصيب بكوفيد من قبل.
أمّا الباقون بمن فيهم المُصابون بكوفيد-19، فقد يتاح لهم تقليص فترة الحجر الصحي إلى سبعة أيام بدلًا من 14 يومًا إذا تمكّنوا من إبراز نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19.
وترد بذلك ألمانيا على الطفرة الجديدة من الإصابات بالمتحورة أوميكرون، على غرار العديد من الدول الأوروبية، وهي متحورة «ستُصبح قريبًا مهيمنة على كامل أراضي البلاد»، بحسب المستشار وممثلي المناطق.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©