السبت 22 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عربي ودولي
تقدم كبير للجيش اليمني و«العمالقة» في شبوة ومأرب
جنود يمنيون أمام بوابة معسكر اللواء 163 مشاة بعد تحريره (من المصدر)
الخميس 6 يناير 00:30

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

واصل الجيش اليمني و«ألوية العمالقة» بدعم طيران تحالف دعم الشرعية التقدم ميدانياً في مختلف جبهات القتال غرب محافظة شبوة وفي الجبهات الجنوبية والغربية لمحافظة مأرب.
وتمكن أمس، الجيش اليمني و«العمالقة» من السيطرة على العديد من المناطق أبرزها «السليم، والعلم، والصفراء، ومعسكر اللواء 163 مشاة» إثر معارك عنيفة خاضوها ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية، فيما تتواصل المعارك العنيفة وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات التي باتت أعداد منها محاصرة في مواقع عدة.
وشاركت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بضربات جوية استهدفت دفاعات الميليشيات ومواقعها وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وفي مأرب، واصل الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل أمس، التقدم جنوبي وغربي المحافظة، لليوم الثاني على التوالي، وسط انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الإرهابية.
وخاض الجيش والقبائل معارك عنيفة ضد الميليشيات الحوثية في الجبهة الجنوبية من المحافظة، تمكنوا خلالها وبمشاركة فاعلة لطيران تحالف دعم الشرعية من دحر الميليشيات من مواقع عدة. كما دحرت قوات الجيش والقبائل، الميليشيات الإرهابية من مواقع عدّة بجبهة «الكسارة» غرب مأرب خلال هجوم كاسح ألحق بالميليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
ودكت مدفعية الجيش مواقع وتحصينات حوثية على امتداد مسرح العمليات القتالية وكبّدتها خسائر في العتاد والأرواح، ودمرت مقاتلات التحالف منصة إطلاق صواريخ للميليشيات الإرهابية في محيط مأرب.
إلى ذلك، أعلن تحالف دعم الشرعية أمس، مقتل 70 عنصراً حوثياً وتدمير 9 آليات في استهدافات مأرب. وأوضح التحالف في بيان: أنه نفذ 12 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأكد أنه نفذ 37 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في شبوة خلال 24 ساعة، كما أعلن مقتل 190 حوثياً وتدمير 23 آلية عسكرية ومنصة إطلاق صواريخ خلال عمليات شبوة.
إلى ذلك، أكدت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في مدينة صنعاء استجابة لتهديد إطلاق الطائرات المسيرة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عبر حسابها في «تويتر» عن التحالف قوله: إن «الأهداف شملت تدمير مخزنين للطائرات المسيرة بمعسكر ضبوه»، داعياً المدنيين إلى عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.
وأكد أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين الأضرار الجانبية.
وكان التحالف أعلن في وقت سابق، اعتراض طائرة مفخخة مسيرة بالأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©