الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عربي ودولي
اليمن: القوات المشتركة تحرر «النقوب» وتتقدم نحو «بيحان»
جنديان يمنيان خلال المواجهات مع الحوثيين في مأرب (من المصدر)
الأربعاء 5 يناير 00:49

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

حقق الجيش اليمني وألوية العمالقة «القوات المشتركة» بدعم من طيران تحالف دعم الشرعية انتصارات ساحقة ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في محافظتي شبوة ومأرب.
واستكمل الجيش اليمني و«ألوية العمالقة»، أمس، تمشيط مديرية «النقوب» الإستراتيجية غربي محافظة شبوة، من باقي جيوب ميليشيات الحوثي الإرهابية.
وقالت مصادر عسكرية، إن تحرير «النقوب» أنهى أهم دفاعات الميليشيات بمديرية «بيحان»، والتي بات التقدم إليها مفتوحاً.
وأطلقت قوات الجيش و«ألوية العمالقة» عملية عسكريةً لاستعادة السيطرة على مديرية «بيحان»، وذلك بعد إعلان تحرير مديرية «النقوب» ومفرق «الحمى» الاستراتيجي وسط انهيار واسع في صفوف ميليشيات الحوثي.
 وأكدت «ألوية العمالقة»، أن العمليات العسكرية مكنتها من السيطرة على  على «مفرق الحمى ومديرية النقوب وجبل سبيعان وقرية هجيرة» في مديرية «عسيلان» إلى الشمال من مديرية بيحان.  وقالت مصادر ميدانية، إن المعارك التي تشارك فيها مقاتلات التحالف بكثافة، خلّفت قتلى وجرحى بالعشرات في صفوف الميليشيات الإرهابية.
وفي مأرب، أعلن الجيش اليمني، أمس، عن إحراز تقدم جديد جنوب المحافظة، خلال معارك عنيفة تكبّدت خلالها ميليشيات الحوثي خسائر في العتاد والأرواح.
 وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش ومقاتلي القبائل شنّوا هجوماً عنيفاً تمكنوا خلاله من تحرير عدّة مواقع كانت تتمركز فيها الميليشيات الإرهابية، مؤكداً مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات وأسر عدد آخر من عناصرها.
 وأضاف أن طيران التحالف شارك بفعالية في المعركة، وأسفرت الغارات عن خسائر فادحة في عدد وعتاد الميليشيات منها تدمير 4 عربات «BMB» تابعة للمليشيا و4 أطقم عسكرية ومصرع جميع من على متنها.
وفي السياق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مقتل 240 إرهابياً حوثياً في عمليات الاستهداف التي نفذها خلال الـ 24 ساعة الماضية في كل من مأرب وشبوة.
 وقال التحالف في الإيجاز اليومي حول مسار العمليات الجوية: «‌‎نفذنا 9 عمليات استهداف ضد الميليشيات في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية»، وأشار إلى أن الاستهدافات دمرت 7 آليات عسكرية، وقضت على أكثر من 55 حوثياً.
 وأعلن التحالف تنفيذ 36 عملية استهداف ضد الميليشيات في محافظة شبوة خلال الساعات الـ 24 الماضية.
 وقال إن الاستهدافات في شبوة دمرت 23 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 185 عنصراً إرهابياً من ميليشيات الحوثي.
وفي السياق، أكد الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، أن الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني وألوية العمالقة ومقاتلات تحالف دعم الشرعية في محافظة شبوة، مستمرة حتى القضاء على ميليشيات الحوثي الإرهابية.
وقال في تصريحات صحفية عن آخر مستجدات الأوضاع العسكرية بكافة جبهات القتال، إن قوات الجيش والعمالقة، تمكنت من السيطرة الكاملة على مديرية عسيلان، بعد سيطرتها على منطقة النقوب ومفرق السعدي وتأمينه «بيحان - حريب».
وأشار إلى أن الفرق الهندسية في الجيش تواصل إزالة الألغام التي زرعتها الميليشيات وتم إعادة السكان إلى كافة مناطقهم ومنازلهم.
وأشاد العميد مجلي بدور مدفعية الجيش والعمالقة في دك مواقع وتحركات الميليشيات، مشيداً بالتفاف الأهالي مع كل الوحدات، وتعاون الأجهزة الأمنية في المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©