الإثنين 24 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عربي ودولي
العراق: لا متهمون بمحاولة اغتيال الكاظمي
مصطفى الكاظمي
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 00:58

هدى جاسم (بغداد)

عرض مستشار الأمن القومي العراقي صوراً لإطلاق طائرة مسيرة متفجرات على منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج التحقيق في محاولة اغتياله. وكشف مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، عن تفاصيل محاولة اغتيال الكاظمي، قبل أسابيع. وأكد أن لجنة التحقيق في محاولة اغتيال الكاظمي لم توجه اتهاماً لأي أحد أو جهة، وهي تقوم بواجبها وتواصل عملها، على حد وصفه.
وقال الأعرجي: «لجنة التحقيق حددت نقطة انطلاق المسيرة التي استهدفت منزل الكاظمي.. طائرتان مسيرتان ألقتا متفجرات خلال محاولة الاغتيال».
ودعا إلى تعاون الجميع لتحديد الأطراف التي تعبث بأمن البلد، داعياً لجنة التحقيق إلى المهنية والحيادية، للوصول للهدف الرئيس وهو كشف الحقيقة بمحاولة اغتيال الكاظمي.
وأضاف: «إن أحد المقذوفين انفجر والثاني لم ينفجر، وحصلنا على إحداثيات الطائرة التي استهدفت المنزل»، مشيراً إلى « إرسال فريقين من مكافحة المتفجرات والأدلة الجنائية إلى مسرح الجريمة».
وأكد أن «العثور على مقذوف ثان لم ينفجر بسطح منزل رئيس الوزراء في اليوم الثاني». وتابع: «فوجئنا بقيام مفرزتين تابعتين لمكافحة المتفجرات والأدلة الجنائية بتفجير المقذوف، من دون رفع البصمات»، مؤكد أن «لجنة التحقيق قررت سجن مفرزتين مسؤولتين عن تفجير المقذوف وتحويلهما للداخلية».
وأشار إلى أن «التحقيق سيتوصل لمعرفة الأسباب وراء عدم رفع البصمات وتفجير المقذوف».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©