الإثنين 6 ديسمبر 2021
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عربي ودولي
حكم غيابي بإعدام حفتر وآخرين في مصراتة
خليفة حفتر (أرشيفية)
الجمعة 26 نوفمبر 01:43

حسن الورفلي (بنغازي، القاهرة)

اقتحم مسلحون مجهولون، أمس، محكمة استئناف سبها في جنوب ليبيا، أمس، لعرقلة نظر المحكمة في الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي على قرار استبعاده من القائمة الأولية لمرشحي الانتخابات الرئاسية الليبية، فيما وجّه، أمس، مكتب المدعي العام العسكري لحكومة الوحدة الليبية أمراً إلى الشرطة العسكرية بتنفيذ حكم الإعدام غيابيا بحق المرشح الرئاسي خليفة حفتر وآخرين، وأرجع المكتب قراره، إلى القضية رقم «28/ 2019».
ومن جانبه، أكد محامي سيف الإسلام القذافي أن المحكمة حدَّدت الساعة الرابعة، عصر أمس، للنظر في الطعن المقدَّم من موكله، إلا أنهم فوجئوا باقتحام مجموعة مسلحة مقر المحكمة وقيام أفرادها بطرد القضاة والموظفين والعاملين في المحكمة، مؤكدًا أن هذه الحادثة من شأنها عرقلة العملية الانتخابية في ليبيا.
بدورها، أكدت وزارة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعرض محكمة استئناف سبها لاعتداء مسلَّح من مجموعة خارجة عن القانون، مشيرة إلى أن الحادث «روَّع أعضاء الهيئات القضائية والموظفين والمواطنين من خلال إشهار الأسلحة والتهديد وترويع ممن كانوا داخل المحكمة وطردهم خارجها».
واستنكرت وزارة العدل الليبية في بيان لها بأشد عبارات الاستنكار المساس بحرمة وهيبة القضاء أينما كان في ليبيا، التي نسعى إلى أن تكون آمنة مستقرة تُحترم فيها حقوق الإنسان وسيادة القانون.
وفي مصراتة، وجّه مكتب المدعي العام العسكري لحكومة الوحدة الليبية أمراً إلى الشرطة العسكرية بالمنطقة الوسطى لتنفيذ حكم الإعدام بحق المرشح الرئاسي خليفة حفتر، وأرجع المكتب قراره الصادر أمس، إلى القضية رقم 28 لعام 2019، وشملت قائمة المحكوم ضدهم بالإعدام، قيادات عسكرية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.
من جانبه، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أن المجلس مستمر في إنجاز استحقاقات المرحلة وفقاً لخريطة الطريق، وصولاً إلى الاستحقاق الانتخابي نهاية العام.

الأكثر قراءة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2021©