السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بالصور.. موجة سيول سيئة تجتاح مصر وتعطل الدراسة

من سيول مصر
20 نوفمبر 2021 13:23

الاتحاد الإلكتروني - أبوظبي

أعلنت السلطات المصرية حالة الطوارئ القصوى لمواجهة موجة من الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية تعرضت لها البلاد السبت والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد .

وقررت السلطات إلغاء إجازات الأطقم الطبية وتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أنحاء الجمهورية للتعامل مع أي طارئ بسبب الأحوال الجوية، مضيفا أنه تقرر الغاء إجازات الأطقم الطبية لمواجهة أي اصابات.

  • من مصر

    وأشار إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في أقسام الطوارئ بالمستشفيات وتوفير مخزون كاف من الدم.

وتقرر تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات بالقاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والدقهلية وكفر الشيخ والدقهلية ومطروح ودمياط حرصا على الطلاب.

من جهته، أكد الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن سقوط أمطار شديدة لم تتوقف على مدار اليوم الأحد، مضيفا أن ما تتعرض له الإسكندرية يطلق عليه " نوة المكنسة".

وأضاف شاهين أن هناك اضطرابات في حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط، بين معتدلة إلى مضطربة تتسبب في ارتفاع الأمواج حتى ٢,٥ متر.

وأغرقت مياه الأمطار والسيول شوارع محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والدقهلية ودمياط ومطروح وبورسعيد وشمال سيناء حيث أدت لشلل الحركة المرورية وإغلاق بعض الطرق الرئيسية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©