قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه ولأول مرة في العالم، تحدث عملية إنقاذ لسفينة حاويات جانحة دون تفريغ الحمولة، وخرجت دون إصابات أو تسريب زيوت أو مواد بترولية.

  • رئيس قناة السويس: لأول مرة يتم تحرير سفينة جانحة دون تفريغ حمولتها

وقال في مؤتمر صحافي، إن القناة لديها تحد آخر تعمل عليه اعتبارا من مساء اليوم وهو إنهاء عملية التكدس للسفن الموجودة في الانتظار بالقناة والتي ظلت عالقة بسبب السفينة الجانحة "ايفر غيفن".

كما أكد أن إدارة الهيئة والعاملين بها يعملون 24 ساعة يوميا لإنهاء التكدس، مضيفا أنه تم تجهيز القوائم والجداول للمرشدين على السفن لتنفيذ عبورها.

وكشف ربيع أنه وحتى الساعة الثامنة صباح الثلاثاء سيعبر 113 سفينة القناة من الجهتين، حرصا على البضائع الموجودة بها وضمانا لسلامتها مشيرا إلى أن عملية تعويم السفينة الجانحة تمت بحرفية وبدون إصابتها بخدش واحد أو تعرض محتوياتها وبضائعها للتلف.

  • رئيس قناة السويس: لأول مرة يتم تحرير سفينة جانحة دون تفريغ حمولتها

وقال إن الهيئة أنهت عملية التعويم وبنجاح وفى فترة وجيزة، موضحًا أن الحادث بدأ الثلاثاء الماضي، وتم حل الأزمة الاثنين وعادت الحركة الملاحية من جديد. بحسب العربية.

وتابع قائلا: إنه ولأول مرة في العالم، تحدث عملية إنقاذ لسفينة حاويات دون تفريغ الحمولة، وخرجت دون إصابات أو تسريب زيوت أو مواد بترولية، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتواصل معهم يوميا لمتابعة جهود التعويم.