تجاوزت الحصيلة اليومية لإصابات فيروس كورونا المستجد في هولندا، اليوم الخميس، 9 آلاف حالة لأول مرة.
وأعلن معهد الصحة والبيئة في هولندا أن عدد الإصابات الجديدة، التي تم تسجيلها في الأربع والعشرين ساعة الماضية، بلغ 9283، بارتفاع قدره 526 مقارنة بعدد الحالات أمس الأربعاء.
تعد هولندا واحدة من أكثر الدول في أوروبا تأثرا بالموجة الثانية للجائحة، إذ إن عدد الإصابات الجديدة في ألمانيا (التي يبلغ عدد سكانها خمسة أضعاف سكان هولندا) وصل مؤخرا إلى نحو 11 ألف و300 حالة.
كما ارتفع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات وأقسام الرعاية المركزة في هولندا، على نحو سريع، إذ بلغت نسبة الإشغال في أَسِرَّة العناية المركزة بمرض كوفيد19- في البلاد إلى قرابة 50%.
ومن المنتظر أن تنقل أول دفعة من مرضى كورونا من هولندا لتلقي العلاج في ألمانيا غدا الجمعة، حيث كانت ولايتا شمال الراين ويستفاليا وسكسونيا السفلى تعهدتا باستقبال مرضى كورونا من هولندا المجاورة. 
كانت بيانات أفادت، في وقت سابق اليوم، بأن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في هولندا، وصل إلى 259 ألفا و207 حالات حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم بتوقيت امستردام. 
وأظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات في هولندا جراء الإصابة بالفيروس وصل إلى 6934 وتعافى من مرض كوفيد-19، الذي يسببه الفيروس، 5365 من المصابين.