أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي اتفاقية تعاون مع وكالة «الإمارات لإصدار شهادات الكوشر»، معلنة إطلاق حملة مشروع اعتماد «شهادة كوشر» في فنادق الإمارة، وهو ما يُمكّن السياح اليهود من مختلف الجنسيات من تناول الطعام المخصص والمسموح لهم حسب الديانة اليهودية في أبوظبي. ويشير مصطلح «كوشر» إلى المأكولات التي تتفق مع أحكام الديانة اليهودية.
وتأسست وكالة «الإمارات لإصدار شهادات الكوشر» في وقت سابق من العام الجاري، لمنح تراخيص الشهادة، بقيادة الحاخام ليفي دوتشمان.
وتتيح الاتفاقية لفنادق العاصمة الاستفادة من خدمات اعتماد «شهادة الكوشر» مجاناً لمدة عام واحد. وأصبح فندق قصر الإمارات أول الحائزين للشهادة. 
ووفقاً لمواصفات شهادة الاعتماد، على جميع منافذ المأكولات والمشروبات في فنادق الإمارة استحداث ركن إضافي في مطابخها مخصص لإعداد طعام «الكوشر»، إضافة إلى وضع ملصقات على قوائم الطعام. 
وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: «تكمن إحدى أبرز مميزات أبوظبي في تنوع الثقافات، سواء من جهة الجنسيات التي تحتضنها، أو الخيارات الواسعة للمأكولات من أبرز المطابخ العالمية، وصولاً إلى تعدد المواقع الثقافية». 
ومن جانبه، قال الحاخام ليفي دوشمان، المؤسس والمدير التنفيذي لوكالة الإمارات لإصدار شهادات «الكوشر»: «نفخر بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، من خلال هذه المبادرة، والتي تتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي لترسيخ مكانة العاصمة منارة للسلام والتسامح».