أفاد بيان للحكومة العراقية بأن وفد العراق وقع، اليوم الاثنين، في باريس ثلاث مذكرات إعلان نوايا في مجالات النقل والزراعة والتعليم، بحضور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ونظيره الفرنسي جان كاستيكس.
وأوضح البيان أن المذكرات وقعت من قبل كل من وزير الزراعة العراقي مع وزير الزراعة والأغذية الفرنسي، حيث وقعت مذكرة إعلان نوايا لزيادة التعاون بين الجانبين في مجال تعزيز القدرات المؤسساتية لوزارة الزراعة العراقية، بما في ذلك تبادل الخبرات في مجال الزراعة والتدريب والتعليم البيطري والصحة النباتية والبحوث الزراعية. 
كما تضمنت المذكرات تشجيع الشراكات في مجالات الصناعات الغذائية والزراعية والآلات الزراعية وتنمية موارد الأراضي والمياه.
وذكر البيان أن وزير النقل العراقي وقع مذكرة إعلان حسن النوايا مع نظيره الفرنسي فيما يتعلق بإنشاء القطار المعلق في العاصمة بغداد، فيما تضمنت مذكرة إعلان النوايا التي وقعها نيابة عن وزير التعليم العالي العراقي، الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي مع وزير التعليم الفرنسي، تعزيز التعاون في مجال التعليم بين الطرفين، وتوسيع قبول الطلبة العراقيين في الجامعات الفرنسية. وكان رئيس الوزراء العراقي قد وصل مساء أمس الأحد إلى باريس، في إطار جولة أوروبية تشمل فرنسا وبريطانيا وألمانيا، يجري خلالها عدة مباحثات ترتكز على تطوير العلاقات الثنائية مع الدول الثلاث، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة.