عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء)

سيطرت قوات الجيش اليمني مسنودة بمقاتلي القبائل أمس، على موقع استراتيجي في مديرية «ناطع» شرقي محافظة البيضاء وسط اليمن.
 وقال مصدر عسكري: إن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل شنت هجوماً مباغتاً على «جبل صوران» في جبهة «ناطع» الذي تسيطر عليه ميليشيات الحوثي. وأكد المصدر تحرير الموقع الإستراتيجي بعد مواجهات مع الحوثيين أسفرت عن مقتل 5 من عناصرهم. وأوضح المصدر أن «جبل صوران» يعد أحد أهم المواقع في المديرية، كونه يطل على مناطق في «ناطع»، ومناطق أخرى في مديرية «الملاجم» المجاورة.
 وبحسب المصدر فإن الموقع كان يتمركز فيه قناصة الحوثيين ويشكل عقبة أمام الجيش في مسألة التقدم باتجاه مناطق في مديرية «الملاجم».
في غضون ذلك، تواصلت المعارك بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في جبهة «قانية» الحدودية بين محافظتي البيضاء ومأرب، وفي مديريات «ماهلية والعبدية ومجزر وصرواح» بمحافظة مأرب.
وذكرت مصادر ميدانية بمأرب لـ«الاتحاد» أن مواجهات عنيفة بين الجيش والميليشيات دارت في مديرية «ماهلية»، لافتةً إلى أن قوات الجيش صدت مجدداً هجمات للميليشيات التي حاولت التقدم باتجاه مركز المديرية.
وأشارت المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي خلال الاشتباكات والغارات الجوية للتحالف العربي التي استهدفت في غضون 24 ساعة مواقع وتحركات الحوثيين في «ماهلية وصرواح ومجزر».
وفي سياق آخر، أعلنت قيادة القوات المشتركة «تحالف دعم الشرعية في اليمن» اعتراض وتدمير طائرتين من دون طيار «مفخختين» أطلقتهما ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة العربية السعودية. 
وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أنه تم اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية وبطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة. وأوضح العقيد المالكي أنه ونتيجة لعملية الاعتراض والتدمير فقد تساقطت بعض الشظايا على مطار أبها الدولي دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار.
وفي وقت سابق أمس، أكد العقيد المالكي أن «قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية».