عقيل الحلالي، بسام عبد السلام (صنعاء، عدن)

أسقطت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن طائرات مفخخة من دون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف تمكنت، أمس، من اعتراض وتدمير عدد من الطائرات من دون طيار المفخخة التي قامت الميليشيات الحوثية الإرهابية بإطلاقها من صنعاء، حيث تم اعتراضها وتدميرها بالداخل اليمني.
إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني، استعادته مواقع عدة في مديرية «نهم» شرق صنعاء عقب معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي. وتمكنت وحدات من الجيش اليمني من استعادة عدة مواقع استراتيجية منها سلسلة جبال «الدخيل، العلق، الرماة، صفراء شنان، الأغر، الدشوش». وبحسب ما نقله موقع «سبتمبر نت» الحكومي، فإن مدفعية الجيش اليمني ومقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتعزيزات الميليشيات في الجبهة ذاتها، سقط فيها قتلى وجرحى حوثيون، وتدمير عدد من الآليات التابعة لهم. 
وفي السياق ذاته، قالت مصادر عسكرية يمنية لـ«الاتحاد» إن قوات الجيش المسنودة بمقاتلين قبليين شنت هجوماً على ميليشيات الحوثي في منطقة «الصبايغ» شرق مدينة «الحزم» مركز محافظة الجوف، مؤكدةً أن قوات الجيش والقبائل تمكنت من تحرير جميع المواقع في منطقة «الصبايغ» بعد اشتباكات عنيفة، تخللها قصف جوي من التحالف العربي على مواقع الحوثيين. وأكدت المصادر أن الغارات الجوية للتحالف دمرت معدات وآليات قتالية وعسكرية للميليشيات، بينها ثلاث مركبات، وقتلت وأصابت العشرات من الميليشيات، مشيرةً إلى سقوط قتلى في صفوف الحوثيين بنيران الجيش.
وكان 15 عنصراً حوثياً لقوا مصرعهم، أمس الأول، في اشتباكات مع قوات الجيش والقبائل انتهت بتحرير مواقع «أبرق الخليلة» شرق مدينة «الحزم»، بينما قتل 10 مسلحين حوثيين آخرين في قصف مدفعي للجيش جنوب «الحزم» بالقرب من حدود محافظة مأرب.