عقيل الحلالي (صنعاء)

لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية مصرعهم في مواجهات مع الجيش اليمني في محافظة الضالع. وأوضحت مصادر عسكرية أن قوات الجيش اليمني استدرجت مجموعة من الميليشيات الحوثية، شرق مديرية الحشاء، وباغتتها بهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.
وفي السياق ذاته، لقي القيادي في الميليشيات المتمردة المدعو علي محمد علي الزراقي مصرعه مع عدد من مرافقيه بنيران الجيش اليمني في جبهة «باب غلق» غرب مديرية قعطبة، في المحافظة ذاتها. وأشارت المصادر إلى أن المدعو الزراقي يُعد قائداً لعمليات الميليشيات في جبهات الضالع.
وتمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في محافظة الضالع من انتزاع وتفكيك كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الإرهابية في مناطق سكنية شمال غرب المحافظة. وأوضح المقدم جياب الصيادي أن وحدة هندسية تقوم بتمشيط عدد من المناطق التي جرى تحريرها مؤخراً في شمال وغرب الضالع عقب انفجار عدد من الألغام والعبوات الناسفة المموهة التي زرعتها ميليشيات الحوثي في الطرقات وقرب المنازل والمرافق الخدمية. وأشار إلى أن ثلاثة جنود أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة مموهة على هيئة أحجار وأشكال، لافتاً إلى أن الفرق الهندسية تمكنت من انتزاع كمية كبيرة من الألغام الأرضية، بالإضافة إلى مجموعة من العبوات الناسفة.
إلى ذلك، تواصلت المعارك العنيفة بين الجيش اليمني مسنوداً بالتحالف العربي وميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهات القتال على أطراف محافظة مأرب. 
وذكرت مصادر ميدانية متعددة في مأرب لـ«الاتحاد»، أن المواجهات بين الجيش والميليشيات الحوثية تجددت في مديرية «العبدية» وفي مديريتي «مجزر وصرواح» شمال غرب وغرب المحافظة، مشيرةً إلى أن مقاتلات التحالف قصفت مواقع وتحركات للميليشيات في عدد من مناطق الاشتباكات في العبدية وصرواح ومجزر. ودمرت 4 غارات جوية للتحالف مواقع للميليشيات في منطقتي «صلب» و«نجد العتق» التابعتين لمديريتي مجزر وصرواح.
وأفاد مصدر قبلي في مأرب، بمقتل قائد الميليشيات في جبهة العبدية، أحمد خاطر، في المعارك التي شهدتها المديرية الأسبوع المنصرم، لافتاً إلى أن الميليشيات التي تتمركز على الأطراف الجنوبية للعبدية أرسلت وساطة للجيش اليمني لانتشال جثة القيادي خاطر وعدد من جثث قتلاها التي مازالت مرمية في مناطق الاشتباكات.
كما سجلت، أمس، اشتباكات متقطعة بين الجيش والميليشيات في مناطق صحراوية حدودية بين محافظتي مأرب والجوف، بينما استهدفت غارات جوية للتحالف العربي مخابئ أسلحة وذخائر في منطقة الجر بمديرية «عبس» في محافظة حجة.