أعلنت مايكروسوفت اليوم عن مبادرة عالمية جديدة تهدف إلى تعزيز المهارات وذلك من خلال مساعدة 25 مليون شخص حول العالم لاكتساب المزيد من المهارات الرقمية بحلول نهاية العام.

ويعد توسيع نطاق الوصول إلى المهارات الرقمية خلال هذه الفترة بمثابة خطوة مهمة تجاه تسريع عملية التعافي من آثار جائحة كورونا.

وتتاح تفاصيل المبادرة في الصفحة الخاصة بـ «مدونة مايكروسوفت الرسمية»، التي بدورها تتضمن شرح خطوات بسيطة لتقديم المساعدة الفورية لأولئك الذين يتطلعون إلى رفع مستوى مهاراتهم الرقمية، وكذلك الحصول على فرص وظيفية، وذلك سيتم عن طريق الجمع بين المصادر الحالية والجديدة من LinkedIn وGitHub ومايكروسوفت، والتي تشمل: استخدام البيانات لتحديد الوظائف المطلوبة والمهارات التي تتناسب مع كل وظيفة، والوصول المجاني إلى قوائم دليل التّعلُّم والمحتوى المناسب لتمكين من يتطلعون لتطوير مهاراتهم، ورفع مستوى معارِفهم المهنية للوظائف المطلوبة، وإتاحة شهادات منخفضة التكلفة وكذلك أدوات مجانية تعزز فرص البحث عن عمل، والتي من شأنها مساعدة الأشخاص الذين يطورون مهاراتهم من أجل الحصول على وظائف جديدة.

علاوة على ذلك، تدعم مايكروسوفت هذه الجهود من خلال تقديم 20 مليون دولار من المنح النقدية بُغية مساعدة المنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم لتقديم المساعدة لأكثر الناس حاجة لتلك المعونات، مع العلم أنه سيتم تقديم ربع من المبلغ الإجمالي أو 5 ملايين دولار أميركي على شكل منح نقدية للمنظمات المجتمعية غير الربحية التي تخدم مختلف أطياف المجتمع في الولايات المتحدة.

وفي سياق متصل تتعهد الشركة أيضاً بتوفير بيانات وتحليلات أقوى، بما في ذلك بيانات من «LinkedIn Economic Graph» المتاحة للحكومات في جميع أنحاء العالم لمساعدتهم على تقييم الاحتياجات الاقتصادية محلياً بشكل أفضل، إضافة إلى ذلك ستدعو مايكروسوفت إلى دعم ابتكارات السياسة العامة على النحو الذي تضمن فيه تقديم المهارات المطلوبة في ظل الاقتصاد المتغير.. كما أعلنت مايكروسوفت أنها ستصمم تطبيقاً جديداً في Microsoft Teams لمساعدة أصحاب العمل على رفع مستوى مهارات الموظفين الجدد والحاليين خصوصاً بعد عودة الناس إلى أعمالهم، ومع ما يضيفه الاقتصاد من وظائف جديدة.

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت إن أزمة فيروس كورونا المستجد تعتبر أحدث مشكلة تهدد الصحة العامة والاقتصاد، ولكن مع تعافي العالم حالياً من هذه المحنة بشكل تدريجي نحتاج العمل على ضمان دعم ودفع الجميع دون استثناء، كما سيتم جمع المصادر من مايكروسوفت وLinkedIn وGitHub بهدف إعادة تطوير طريقة اكتساب مهارات جديدة لدى الناس، وكذلك مساعدة 25 مليون شخص يواجهون البطالة بسبب فيروس كورونا المستجد على الاستعداد للوظائف المستقبلية.