قرر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الخميس، تخفيف القيود التي كان قد اتخذها ضمن إجراءات للحد من تفشي فيورس كورونا المستجد.
وقال رئيس مركز التواصل الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المرزم، في المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع الاستثنائي، إن المجلس قرر البدء بالمرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.
وضمن هذه المرحلة الثانية، تقلص موعد حظر التجول الجزئي ساعة واحدة ليصبح تسع ساعات من الثامنة مساء وحتى الخامسة صباحاً، وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 يونيو الحالي.
وتشمل المرحلة الثانیة أيضا تشغيل مقار عمل الجھات الحكومیة والقطاع الخاص بأقل من 30 بالمئة من طاقتها بالإضافة إلى عودة أنشطة الإنشاءات والبناء وعودة العمل في القطاع المالي والمصرفي.
كما تتضمن المرحلة الثانية العودة الجزئية للمجمعات التجاریة من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساء وفتح متاجر التجزئة والمطاعم والمقاھي، من خلال تسلم الطلبات دون الجلوس، بالإضافة إلى فتح الحدائق والمتنزھات العامة.
وطبقاً لبيانات وزارة الصحة، فقد بلغ إجمالي المصابين في الكويت، منذ بداية الأزمة، 42788 شخصاً والوفيات 339 بينما بلغ عدد المتعافين 33367 حتى اليوم.
وتتضمن خطة العودة للحياة الطبيعية، مثلما أعلنتها الحكومة في مايو الماضي، خمس مراحل تمتد كل منها ثلاثة أسابيع كحد أدنى، بدءا من 31 مايو.