جمال إبراهيم ومحمد إبراهيم (عواصم)

بدأت وزارة الصحة السعودية، أمس، تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل انتشار فيروس كورونا المستجد، في مكة الكرمة والمدينة المنورة كخطوة أولى، وستتبعها الرياض الأسبوع المقبل، ثم تليها بقية المناطق.
وتشمل المرحلة الثالثة فحص الأشخاص داخل السيارات عبر مراكز مخصصة، والفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وسيتاح للمواطنين والمقيمين حجز مواعيد لعمل العينات بأنفسهم عبر التطبيق الإلكتروني «صحتي». وارتفع إجمالي الإصابات في المملكة، أمس، إلى 81766، بزيادة 1581 إصابة عن اليوم السابق، تعافى منهم 57 ألفاً. 
وفي الأردن، أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، ضرورة الالتزام بالتعليمات التي ستصدر عن الجهات المختصة، مع إعادة إقامة صلاة الجمعة في المساجد الأسبوع المقبل.
ومن جانبها، أعلنت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية تسجيل 10 إصابات جديدة، لترتفع حصيلة الإصابات بفلسطين إلى 625. وفي مصر، تم تسجيل 1289 إصابة جديدة بكورونا، و34 حالة وفاة. وبذلك يتجاوز إجمالي المصابين 22 ألفاً، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 879.  وارتفع عدد المصابين في الجزائر إلى 9134 حالة إصابة بزيادة 137 حالة مقارنة باليوم السابق، فيما بلغ عدد الوفيات 638 حالة.