عدن (الاتحاد)

 يواصل تحالف دعم الشرعية في اليمن جهوده الإنسانية والإغاثية الرامية إلى التخفيف من معاناة اليمنيين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الحرب الغاشمة التي تشنها ميليشيات الحوثي الانقلابية منذ نحو 5 أعوام.
 وتبنت قيادة التحالف مبادرة إنسانية تحت شعار «عيدكم نور» تتضمن توفير الوقود الخاص بتشغيل محطات الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك تلبية للمناشدات التي انطلقت من أجل إنقاذ المنظومة الكهربائية من التوقف جراء نفاد الوقود.
 وشهدت مدينة عدن ومناطق مجاوره لها خلال الأسابيع الماضية انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي وصلت معدلاتها إلى نحو 16 ساعة في اليوم الواحد، الأمر الذي زاد من معاناة الأهالي في ظل ارتفاع حرارة الصيف والرطوبة الشديدة.
 وأكدت قيادة التحالف العربي في عدن عزمها على توفير كميات كافية من الوقود لتشغيل محطات الكهرباء ضمن مبادرة «عيدكم نور»، مشيرة إلى أن هذه المبادرة جاءت استجابة للأوضاع الحالية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا ووجود بعض الحالات في عدن، وسوء الأوضاع بانقطاع الكهرباء وتأثيرها المباشر على الوضع المعيشي والخدمات الأساسية للرعاية الصحية والمستشفيات والقطاع التجاري ومنازل المواطنين في ظل الحجر المنزلي.