جمال إبراهيم، أحمد شعبان، محمد إبراهيم، وكالات (عواصم)

قالت منظمة الصحة العالمية أمس، إنه تم تسجيل 106 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد «كوفيد- 19» على مستوى العالم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى عدد من الإصابات في يوم واحد حتى الآن. وعبرت المنظمة عن قلقها تجاه الوضع في الدول الفقيرة في حين تواصل الدول الغنية الخروج من إجراءات العزل العام التي فرضتها في ذروة تفشي الفيروس. وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي «ما زال أمامنا طريق طويل كي نقطعه مع تفشي هذا الوباء، نحن قلقون للغاية بشأن ارتفاع عدد الحالات في البلدان ذات الدخول المنخفضة والمتوسطة».
وأعلنت السلطات الصحية السعودية أمس، عن تسجيل نحو 2.7 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ما يمثل ارتفاعا مقارنة مع إحصاءات اليوم السابق، كما سجلت السلطات الكويتية في آخر 24 ساعة انخفاضاً في الإصابات اليومية بالفيروس بعد قفزة قياسية حصلت أمس الأول، فيما رصدت السلطات العمانية والبحرينية ارتفاعاً ملموساً في وتيرة تفشي الوباء. 
وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة أمس، تسجيل 745 حالة جديدة مصابة بالفيروس، بالإضافة إلى وفاة 21 شخصا. 
كما أعلنت الحكومة الأردنية أمس، فرض حظر شامل للتجوال لثلاثة ايام اعتبارا من مساء اليوم الخميس، بما في ذلك أول ايام عيد الفطر، بعد تطور الوضع الوبائي وارتفاع عدد الإصابات المسجلة بالفيروس إلى 672. وفي الجزائر، قررت الحكومة فرض ارتداء الكمامات إجبارياً اعتباراً من أول أيام عيد الفطر للحد من انتشار الفيروس، حيث سيتعرض المخالفون لهذا الإجراء الصارم إلى عقوبات قانونية. 
عالمياً، أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية عن تسجيل أكثر من 1570 حالة وفاة وما لا يقل عن 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.
كما تجاوزت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في روسيا أمس، حاجز الـ300 ألف إصابة بتسجيل السلطات الصحية خلال الساعات الـ24 الماضية 8764 إصابة مقابل 9263 إصابة في اليوم السابق ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها في البلاد منذ بداية الجائحة 308705 إصابات بما فيها 220341 حالة نشطة.