محمد إبراهيم وجمال إبراهيم وساسي جبيل (عواصم) 

قررت اللجنة العليا لمواجهة كورونا في سلطنة عمان، أمس، حظر صلاة عيد الفطر وتجمعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد، وذلك لخطورتها على نشر الوباء في المجتمع. وألزمت اللجنة الجميع بضرورة استخدام الكمامات في الأماكن العامة. 
ومن جانبها، نفت الجزائر أمس اعتزامها فتح مجالها الجوي الشهر المقبل، بعد أن أغلقته في 19 مارس بسبب أزمة كورونا، التي خلفت حتى أمس 7201 مصاب و555 حالة وفاة.
وفي هذه الأثناء، أعلنت تونس أنها لم تسجل أية إصابات جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليستقر إجمالي عدد المصابين عند 1037، تعافى منهم 45 حالة. 
وفي مصر، كشفت السلطات الصحية عن أن نسبة الوفيات بسب «كوفيد-19» بلغت 5.1 في المئة، بعدما سجلت مصر 630 حالة وفاة منذ بداية الأزمة، وبلغ إجمالي المتعافين 3172 حالة.
إلى ذلك، عصفت أزمة «كورونا» في الأردن بأعضاء مجلس نقابة الأطباء الأردنيين، الذين أعلنوا تقديم استقالاتهم لنقيب الأطباء علي العبوس، احتجاجاً على «خصم العلاوة السنوية لأطباء وزارة الصحة». ‬وعلق ‬العبوس، ‬على ‬استقالة ‬أعضاء ‬مجلس ‬النقابة ‬بقوله: «‬إن ‬الاستقالة ‬غير ‬مبررة، ‬إذ تقرر منح الأطباء ‬مكافآت ‬تساوي ‬علاواتهم ‬الفنية ‬كاملة»‬.