عقيل الحلالي (صنعاء) 

 كسر الجيش اليمني، أمس الجمعة، هجوماً جديداً لميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة قانية الاستراتيجية شمال محافظة البيضاء. وذكرت مصادر ميدانية في البيضاء لـ«الاتحاد» أن ميليشيات الحوثي الانقلابية شنت، فجر الجمعة، هجوماً جديداً للسيطرة على مواقع الجيش في منطقتي اليسبل وحوران بقانية، ما أدى لاندلاع معارك شرسة.
 ووصفت المصادر المواجهات بالشرسة، مؤكدة أن قوات الجيش أجهضت محاولة ميليشيات الحوثي التقدم والسيطرة على مرتفعات اليسبل وحوران.
 وقصفت مقاتلات التحالف العربي، الليلة قبل الماضية وفجر أمس الجمعة، مواقع وتحركات للميليشيات الحوثية في أماكن الاشتباكات بمنطقة قانية موقعة في صفوف الميليشيات خسائر بشرية ومادية.
 وأفادت مصادر في الجيش اليمني بمصرع أعداد كبيرة من ميليشيا الحوثي بينهم خمسة من القيادات الميدانية في قانية.  وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، الليلة قبل الماضية، إن مدفعية الجيش في قانية استهدفت تعزيزات لميليشيات الحوثية كانت في طريقها إلى الجبهة، لافتاً إلى أن قوات الجيش أفشلت، الخميس، هجوماً للميليشيات في منطقة قانية.
 إلى ذلك، واصلت ميليشيات الحوثي خروقاتها اليومية لاتفاق السلام الهش في محافظة الحديدة، حيث تمكنت القوات الحكومية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، من التصدي لمحاولة تسلل للميليشيات باتجاه مديرية حيس جنوب.
 وقالت مصادر محلية إن ميليشيا الحوثي كثفت، أمس الجمعة، قصفها المدفعي والصاروخي العشوائي على بعض التجمعات السكنية.
 وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت متأخر الليلة قبل الماضية، أن اختراقات المليشيات الحوثية لوقف إطلاق النار خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 40 اختراقاً. وأضاف أن الاختراقات الحوثية للهدنة بلغت منذ إعلانها حتى أمس الأول 3308 اختراقات.