بغداد (الاتحاد)

ذكرت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة بالعراق، أن قوات عسكرية وأمنية شرعت أمس، بعملية أمنية لتعقب عناصر تنظيم داعش في مناطق تابعة لمحافظة كركوك.
وأوضح بيان لخلية الإعلام الأمني، أن «قطعات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك والشرطة الاتحادية وقوات أخرى باشرت بعمليات تفتيش في مناطق وادي عمشة وقره جم جنوب غربي قضاء الدبس والمناطق المحاذية لها للتفتيش وتنفيذ أوامر إلقاء القبض على المطلوبين وملاحقة بقايا عصابات داعش».
وذكر البيان أن العملية تهدف إلى «تعزيز الأمن والاستقرار هناك».
وأفاد مصدر أمني عراقي، أمس، أن قوة أمنية تمكنت من تفكيك خلية إرهابية بمدينة الرطبة، متورطة في أعمال تفجير، كان آخرها «لعبة أطفال» مفخخة، وأضاف المصدر، أن قوة من شرطة «الرطبة» تمكنت من تفكيك خلية إرهابية في المدينة التي تبعد حوالي 310 كيلومترات غرب «الرمادي»، واعتقلت اثنين من الإرهابين، فيما تلاحق آخرين. وأضاف أن أفراد الخلية الإرهابية متورطون باستهداف القوات الأمنية والمدنيين. 
وأصيب ثلاثة أشخاص بنيران قناص من تنظيم داعش في ناحية العبارة في محافظة ديالى‏‭‬. وقال ‬مصدر ‬أمني، ‬إن ‬ثلاثة ‬مدنيين ‬أصيبوا ‬بنيران ‬قناص ‬داعشي ‬في ‬قرية ‬الرعاية ‬بضواحي ‬ناحية ‬العبارة ‬شمال ‬شرق ‬بعقوبة‭‬.
 كما أُصيب أربعة أشخاص من عائلة واحدة في انفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة‬.
وقال مصدر أمني، إن عبوة ناسفة انفجرت في قرية أم الحنطة بأطراف جلولاء شمال شرق‏‭ ‬بعقوبة ‬مستهدفة ‬مركبة ‬يستقلها ‬أربعة ‬مزارعين ‬من ‬عائلة ‬واحدة ‬أثناء ‬ذهابهم‭ ‬إلى ‬العمل، ‬ما أسفر ‬عن ‬أصابتهم ‬بجروح‭‬.
 إلى ذلك، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، أمس، مباشرة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي مهامه رئيساً للجهاز. وقال: «الساعدي باشر بمهامه رئيساً لجهاز مكافحة الإرهاب، والتقى بقادة وضباط ومنتسبي الجهاز، وتقدم في بداية حديثه بالشكر والعرفان إلى متظاهري ساحات الاحتجاج العراقية، وإلى رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي». 
 وقال الساعدي، إن «البلد يمر حالياً بمرحلة حرجة، مما يستدعي وضع حلول سريعة للخروج من هذه الأزمات، كما أن الجهاز لديه مسؤوليات كبيرة تجاه حماية أمن الدولة والمواطن من أي تهديدات إرهابية». 
 وأضاف «نحن بحاجة إلى تضافر جهود كافة منتسبي الجهاز لتحقيق هدفنا المنشود بالوصول إلى عراق آمن مستقر، وأشكر الجهود المبذولة من قبل رئيس جهاز مكافحة الإرهاب السابق الفريق أول الركن طالب شغاتي الكناني، وقائد قوات مكافحة الإرهاب الأسبق الفريق الركن عبد الغني الأسدي».