عبدالرحيم الريماوي، علاء المشهراوي (القدس المحتلة، رام الله)

اندلعت مواجهات، فجر أمس السبت، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي مدينة قلقيلية، بالتزامن مع تشديد الجيش الإسرائيلي من إجراءاته التعسفية في قرية بيت إكسا، وتنفيذ الشرطة الإسرائيلية اعتقالات في مدينة القدس المحتلة.
 وذكرت مصادر فلسطينية أنّ مواجهات اندلعت خلال تصدي عشرات الشبان لاقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مدينة قلقيلية، حيث أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق.
وأفاد منسق المقاومة الشعبية بكفر قدوم مراد شتيوي، بأن مواجهات اندلعت في القرية عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المطاطي، والعشرات باختناق. وشدد الاحتلال أمس من إجراءاته التعسفية بحق المواطنين في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس، حيث منعتهم من الدخول والخروج منها، وأعاقت تدفق البضائع. يذكر أن القرية محاطة بجدار الفصل العنصري والمستوطنات الواقعة غرب القدس في محاولة لتهجير المواطنين من القرية، بعد الاستيلاء على معظم أراضيها لمنع الفلسطينيين من التمدد والبناء.
وفي القدس، اعتقل الاحتلال شابا ببلدة سلوان، وأعاد اعتقال الأسير دانيال.
وسبق هذا اقتحام قوات جيش الاحتلال أحد الحواجز التي أقامها متطوعون على مدخل قرية «خلة المية»  جنوبي محافظة الخليل، وحاول جنود الاحتلال إزالة العلم الفلسطيني من المكان، وتصدى لهم الشبان على الحاجز ومنعوهم من ذلك.