أحمد عاطف ومحمد إبراهيم (القاهرة - الجزائر)

أعلنت الحكومة الجزائرية، أمس، عن تمديد العمل بالحجر الصحي الحالي ومجمل التدابير الوقائية المرافقة له 15 يوماً إضافية أي من 30 أبريل الجاري حتى 14 مايو المقبل.
وقال مكتب رئيس الوزراء، في بيان: «إن قرار تمديد الحجر الصحي اتخذه رئيس الوزراء عبدالعزيز جراد، بعد موافقة رئيس الجمهورية والتشاور مع اللجنة العلمية».
ورغم ذلك، كشف وزير التربية الجزائري محمد واجعوط أن العام الدراسي الحالي المتوقف في بلاده بسبب أزمة كورونا لن يكون «سنة بيضاء»، أي من دون امتحانات، فيما واصل عدد الإصابات بالفيروس ارتفاعه ليبلغ 3517 مصاباً و432 وفاة.
إلى ذلك، أفادت السلطات الصحية المصرية بتسجيل 248 حالة أصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 4782، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 337 بزيادة 20 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية أن 60 من المصابين بالفيروس تماثلوا للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 1236 حالة.
وفي الأردن، أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة السّماح للمواطنين باستخدام مركباتهم الخاصّة، ما بين الساعة الثامنة صباحاً والسادسة مساءً، داخل المحافظة فقط، اعتباراً من يوم غد، في تخفيف لقيود «كورونا». ونوّه إلى أنّ ذلك سيتم وفق ضوابط وشروط تراعي السلامة العامّة.