نقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية عن راجيش توب وزير الصحة بولاية ماهاراشترا غرب الهند، وعاصمتها مومباي، قوله إن الولاية ستؤجل تنفيذ قرار صادر عن الحكومة الاتحادية حتى الثالث من مايو يسمح بالمتاجر الصغيرة بأن تعيد فتح أبوابها.
وذكرت الصحيفة نقلا عن الوزير أن حكومة الولاية ستناقش القضية مع رئيس الوزراء، ناريندرا مودي غدا الاثنين، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأحد.
يذكر أن ولاية "مهاراشترا" وعاصمتها مومباي، وتعد المركز المالي للبلاد، سجلت أعلى عدد في الهند من الإصابات بفيروس كورونا، حسب موقع الوزارة الالكتروني.
وكانت الولاية قد سجلت أمس السبت 811 حالة إصابة جديدة وهي أعلى زيادة في يوم واحد، مما يرفع عدد الإصابات في الولاية إلى أكثر من 7600، طبقا لوكالة "برس تراست أوف إنديا" للأنباء.
 يشار إلى أن الحكومة الهندية قد أصدرت قرارا بالسماح لمتاجر الأحياء الصغيرة بإعادة فتح أبوابها، بعد شهر من أكبر إغلاق في العالم، وعانت منه الهند البالغ عدد سكانها 3ر1 مليار نسمة.
وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أمس السبت أنه بهذا القرار يمكن للمتاجر السماح بتشغيل  50 بالمئة من موظفيها كحد أقصي، مع الحرص على ارتدائهم الأقنعة الواقية واتباع قوانين التباعد الاجتماعي، طبقا للقرار الصادر الليلة الماضية عن وزارة الداخلية.
ويشمل القرار المتاجر القائمة بذاتها خارج المراكز التجارية في مجمعات سكنية في مناطق البلدية، بينما المتاجر في أماكن التسوق داخل المناطق البلدية وجميع مراكز التسوق ستبقى مغلقة حتى الثالث من مايو المقبل.
 اقتصاد في آسيا بعد وقف العمل بسبب جهود احتواء وباء فيروس كورونا