عقيل الحلالي (صنعاء)

 استعاد الجيش اليمني أمس الجمعة مواقع من ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديريتي رغوان ومجزر شمال غرب محافظة مأرب شرق البلاد. وذكرت مصادر ميدانية في مأرب لـ»الاتحاد» أن قوات الجيش وبإسناد من مقاتلي القبائل المحلية سيطروا على مواقع تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية شمال مديريتي رغوان ومجزر في شمال غرب المحافظة، مشيرة إلى أن القوات الحكومية سيطروا على موقع الحجر في شمال مجزر وتقدموا باتجاه منطقة الصفراء التابعة لمحافظة الجوف المجاورة.
 وأكدت المصادر أن قوات الجيش قطعت الطريق الإسفلتي الذي يربط محافظتي مأرب والجوف، وأن تضيق الخناق على الميليشيات في مفرق الجوف الاستراتيجي، وهو طريق حيوي يربط بين محافظات مأرب، الجوف، وصنعاء.
 وبحسب مصادر الجيش والقبائل في مأرب، فإن العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي قتلوا وجرحوا خلال المعارك في شمال المحافظة، وفي الاشتباكات المستمرة في مديرية صرواح الغربية. كما سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوات الحكومية والقبائل المحلية، بينهم قيادات عسكرية متوسطة.
 وفي سياق ميداني آخر، تواصلت الاشتباكات بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الجنوبية، من جهة، وميليشيات الحوثي الانقلابية، من جهة ثانية، في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء وسط البلاد. وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش المنضوية في لواء الأمجاد، والمقاومة الجنوبية، سيطرت، مساء الجمعة، على العديد من المواقع في مديرية مكيراس الحدودية مع محافظة أبين الجنوبية.