الأحد 2 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

«الإماراتي لكتب اليافعين» يقدم جلسات حوارية في المخيم الصيفي

«الإماراتي لكتب اليافعين» يقدم جلسات حوارية في المخيم الصيفي
21 يوليو 2022 15:00

الشارقة (الاتحاد) 

في مسعى لتعزيز ثقافة القراءة وبهدف تشجيع الأطفال على المطالعة والتعلم خلال الإجازة الصيفية، نظم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين المخيم الصيفي خلال شهري يوليو وأغسطس، بإقامة 10 جلسات قرائية في مكتبات الشارقة ودبي. ركزت على الكتب الفائزة بجائزة اتصالات لكتاب الطفل في دورة عام 2021، وشملت 5 جلسات في مكتبات دبي خلال يوليو و5 جلسات في مكتبات الشارقة خلال أغسطس.ويبدأ المخيم بـ 5 جلسات قرائية في مكتبات دبي، تشتمل على ورش عمل ولقاءات افتراضية مع المؤلفين، حيث تستضيف مكتبة هور العنز الجلسة الأولى مساء 25 يوليو الجاري، وتتمحور حول كتاب «كرة برتقالية اللون» للكاتبة تمارا قشحة، للفئة العمرية من 9 – 12 سنة.
وتستضيف مكتبة أم سقيم الجلسة الثانية صباح 26 يوليو للقراءة ومحاورة مؤلفة كتاب «ألف.. باء.. ياء» سمر محفوظ، لفئة الصغار حتى 5 سنوات. وسيكون الأطفال من فئة 5 إلى 9 سنوات على موعد مع الجلسة الثالثة صباح 27 يوليو في مكتبة الصفا لمناقشة وقراءة كتاب «البطل الخارق» للمؤلفة نسيبة العزيبي.
وفي جلسة مسائية يوم 27 يوليو تنظم ضمن المخيم قراءة في كتاب «هروب صغير» للمؤلفة عفاف طبالة، لفئة اليافعين من 13 إلى 18 سنة، في مكتبة الراشدية، تليها يوم الخميس 28 يوليو آخر جلسة قرائية في مكتبات دبي تستضيفها مكتبة الطوار لقراءة كتاب «70 كيلو» ومحاورة مؤلفته الكاتبة وئام أحمد.
وسيتمكن زوار مكتبات الشارقة من الأطفال واليافعين من التعرف على المؤلفين الفائزين بجائزة اتصالات خلال اللقاءات الافتراضية، والمشاركة في جلسات سرد القصص خلال أيام 2,7، 10,14,17 أغسطس، في كل من مكتبة الذيد العامة، ومكتبة الشارقة العامة، ومكتبة كلباء العامة، ومكتبة خور فكارن العامة، ومكتبة دبا الحصن العامة.
ودعا المجلس الأطفال الراغبين في المشاركة في جلسات مخيمه الصيفي إلى التسجيل عبر مكتبات الشارقة ودبي، ويتيح المخيم للأطفال المشاركين في المخيم اللقاء الافتراضي عبر تطبيق زووم بمؤلفي الكتب الفائزة، بعد سرد قصة كل كتاب، لمنح فرصة للأطفال لطرح أسئلتهم والحوار مع كل مؤلف حول كتابه.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©