الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«القضية 404» مسلسل مصري أبطاله من ذوي الهمم

«القضية 404» مسلسل مصري أبطاله من ذوي الهمم
30 مارس 2022 15:40

عبد الله أبو ضيف (القاهرة)
يعرض خلال شهر رمضان المبارك، مسلسل بعنوان «القضية 404» على تطبيقات على الإنترنت، بطولة مجموعة كبيرة من ذوي الهمم، في تجربة فنية واعدة وغير مسبوقة تظهر إمكاناتهم المتميزة وتحديهم لأية معوقات.
العمل تأليف المصري رامز عباس الذي يعد هو الآخر من ذوي الهمم الذي قال لـ«الاتحاد» إن جميع الأبطال والمشاركين فيه قادرون باختلاف، وجاءت الفكرة نتيجة تأسيس كيان بعنوان «مبادرة عالم موازي للفنون المعاصرة» مع أحد الشباب الذي كان يحظى بميول فنية في الأساس، ومن هنا جاءت الانطلاقة لإخراج المسلسل. 
وأشار رامز إلى أن الأمر لم يكن سهلاً، وواجه الكثير من الصعوبات، حيث اضطر إلى كتابته على هاتفه الشخصي لعدم توافر أجهزة، واضطر إلى الابتعاد عن أسرته فترات طويلة ليتواجد مع فريق العمل الذين تختلف ظروفهم الحركية كل حسب حالته، مشيراً إلى أنهم قاموا بتدريبهم على العديد من الأمور التي تساعدهم على الظهور أمام الكاميرا.
وأوضح المؤلف أن أمام بطلة المسلسل هاجر جمال فرصة كبيرة، حيث تطمح للفوز بالأوسكار مع أدائها المختلف والمتميز، خاصة بعد مع حصول فيلم coda على أوسكار أفضل فيلم، وحصول أحد أبطاله على جائزة أحسن ممثل في نفس ظروفنا، مطالبا بتوفير دعم لمثل هذه التجارب خاصة مع اعتمادها على المبادرات المستقلة.
وأشاد عباس بالتجربة الأميركية في هذا الصدد، وإنشاء جامعة جالوديت الخاصة بالصم ودمجهم بالفن، حيث تضم كافة حالات ذوي الهمم، ما أسفر عن فوز أحدهم بالأوسكار في بادرة خير لهذه الفئة في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©