الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سما إبراهيم بـ 4 وجوه على شاشة رمضان

سما إبراهيم
29 مارس 2022 11:59

محمد قناوي (القاهرة)أربع شخصيات متنوعة ما بين الكوميدي والتراجيدي تظهر بها الفنانة المصرية سما إبراهيم من خلال 4 مسلسلات سيجري عرضها على شاشة رمضان القادم، وذلك بعد النجاح الذي حققته خلال الفترة الأخيرة، وتقديم شخصيات لفتت انتباه الجمهور لها.

تقول سما إبراهيم: الشخصية الأولى أقدمها في مسلسل «دايماً عامر»، وهي «ميس همت عطية» مُدرسة اللغة الإنجليزية في مدرسة رؤية التي تدور فيها معظم أحداث العمل، وهي شخصية كوميدية تتحدث اللغة الإنجليزية بطريقة غريبة، وغير صحيحة، وأيضاً بطريقة ساخرة، أي أن حديثها باللغة الإنجليزية سيكون بطريقة كوميدية، والمسلسل بطولة مصطفى شعبان، ولبلبة، وميرنا نور الدين، وعمرو عبد الجليل، ونضال الشافعي، وصلاح عبد الله، ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل، تحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري.

وتضيف سما إبراهيم: ومن الكوميديا إلى التراجيدي أقدم دوراً تراجيدياً في مسلسل «المشوار» للنجم محمد رمضان وإخراج محمد ياسين، ويشارك في بطولة العمل دينا الشربيني، وأحمد مجدي، وتأليف محمد فريد وهو أحد الأدوار الذي سيكون مفاجأة في أحداث المسلسل الذي يدور حول «ماهر»، الذي يجسد شخصيته محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوباً للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته «ورد» والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما. وتكمل: في الجزء السادس من مسلسل «الكبير أوي» بطولة أحمد مكي، وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، وتأليف مصطفى صقر، ويخرجه أحمد الجندي أقدم دور الكبيرة أوي التي يحدث بينها وبين «الكبير أوي» - أحمد مكي - العديد من المواقف الكوميدية.

وأشارت سما إبراهيم إلى أن الشخصية الرابعة في رمضان هذا العام أقدمها في مسلسل «انحراف»، مع المخرج رؤوف عبدالعزيز، وهو مأخوذ عن أحداث حقيقية، تدور في دراما تشويقية مليئة بالغموض حول عن انحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية يصطدمون بطبيبة نفسية، التي تقدمها النجمة روجينا، تقرر تعديل المسار بطريقتها الخاصة، وهو بطولة روجينا ولوسي، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وعبدالعزيز مخيون، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد لطفي، وتأليف مصطفى شهيب.

وكان آخر أعمال سما إبراهيم مشاركتها في حكاية «النظارة البيضا» من الموسم الرابع لمسلسل «نصيبي وقسمتك» من تأليف عمرو محمود ياسين، والذي تم عرضه مؤخراً والحكاية بطولة أمير المصري كارولين عزيز، وأحمد صيام، وأحمد حلاوة، ومصطفى أبو سريع، وسما إبراهيم، وجيهان خيري، وإخراج عصام نصار. الفنانة سما إبراهيم هي مصممة ديكور بدار الأوبرا المصرية، ومخرجة وكاتبة وممثلة مسرحية، درست التمثيل والإخراج وتخرجت في الفنون الجميلة ثم درست النقد الفني بأكاديمية الفنون، وتخرجت بحصولها على امتياز وكانت أول الدفعة قدمت العديد من العروض في مهرجانات دولية كان آخرها المونوداما الموسيقية «أنا كارمن»، حيث قدمت المسرحية برؤية خاصة لا تشبه أحداً قدمها من قبل، تهوى عملها بتصميم الديكور، وهي تعمل حالياً بدار الأوبرا المصرية، حيث قامت بتصميم ديكورات العديد من المسرحيات.

شاركت سما إبراهيم في 7 أعمال فنية آخرها في رمضان الماضي «ملوك الجدعنة» مع عمرو سعد، ومصطفى شعبان، و«لحم غزال» مع غادة عبد الرازق، كما شاركت بدور رئيفة في مسلسل «ما وراء الطبيعة»، والذي حقق نجاحاً مبهراً، والذي قامت فيه بدور شقيقة البطل رفعت إسماعيل، كما شاركت في مسلسل «طايع» مع عمرو يوسف، ومسلسل «زلزال» مع محمد رمضان، و«مملكة إبليس» مع غادة عادل، و«الأب الروحي». أسست سما إبراهيم فرقة «إيماء السماء» لفن البانتوميم «التمثيل الصامت» منذ عام 1995 والتي استمرت لعام 2007 ومثلت عدداً من المسرحيات البانتوميم.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©