الأحد 25 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

معالم مدهشة تحت الماء

معالم مدهشة تحت الماء
29 مارس 2022 01:50

أبوظبي (الاتحاد)

يوجد تحت الماء عالم متكامل يتضمن الكثير من الأماكن مثل المدن المغمورة والكهوف والمتاحف وحتى الفنادق، ونشر موقع «Love Exploring» البريطاني، بعض المعالم المثيرة في أعماق المياه، تحتوي على أروع المناظر الخلابة

متحف الفن 
هو ثاني مشروع للفنان جيسون تايلور، وعبارة عن متحف مُقام على الحاجز المرجاني بأستراليا، وصُمم لتسليط الضوء على الخطر الذي تتعرض له الشعاب المرجانية من خلال المنحوتات المصنوعة من الأسمنت والفولاذ المقاوم للصدأ لتشجيع نمو المرجان.

مكتب بريد 
هو مكتب البريد الأول والوحيد تحت الماء في العالم، ويقع على عمق 2.8 متر قبالة الساحل في محمية جزيرة هايدواي البحرية، في فانواتو، ويمكن للزوار الغوص إلى الكابينة المصنوعة من الزجاج واستخدام بطاقة بريدية مقاومة للماء.

حديقة النحت
توجد في غرينادا بمنطقة البحر الكاريبي، وهي أول متنزه تحت الماء في العالم للفنان البريطاني جيسون دي كيريس تايلور، وافتتح في عام 2006، وتحتوي على 75 منحوتة من كل أشكال الحياة البشرية تحت قاع البحر.

الثقب الأزرق 
يقع على بعد 60 ميلاً من ساحل بليز (دولة في أميركا الوسطى) وتحيط به المياه الفيروزية الضحلة المحاطة بدورها بجزيرة مرجانية، ويُضيء المجرى من الأعماق مثل عين شاسعة وهو مشهد مُبهر من الأعلى، ويُعد واحداً من أكبر حفر الغوص في العالم، وقد اعتبرته منظمة اليونسكو والمنطقة المحيطة به موقعاً للتراث العالمي.

متحف عسكري 
يقع في مقابل ساحل العقبة على البحر الأحمر بالأردن، توجد مجموعة مدهشة من المعدات العسكرية والدبابات وطائرات الهليكوبتر وناقلات الجنود، المرتبة لمحاكاة التشكيل القتالي على عمق 15 إلى 28 متراً تحت الماء، وقد افتتح المتتحف في عام 2019.

ممر حطام السفن 
يتضمن مسار حطام سفينة فلوريدا كيز بالولايات المتحدة سلسلة من حطام السفن الشراعية الإسبانية القديمة والعسكرية الحديثة، وتشمل المعالم أقدم حطام لسفينة سان بيدرو التي كانت جزءاً من أسطول إسباني، وأحدثها هي سفينة «يو إس إس فاندنبرغ» التي أُغرقت عمداً، وهي عبارة عن جهاز تعقب صاروخي يضم أطباق رادار ضخمة.

متحف كيب تارخانكوت 
بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، جمع الغواص فلاديمير بورومينسكي، في أوكرانيا، التماثيل المهملة للقادة الشيوعيين مثل لينين وستالين وماركس وبدأ في إسقاطها في البحر، ثم أضيف أكثر من 50 منحوتة لشخصيات أخرى بمرور الوقت لتشكل كنزاً تحت الماء.

دوس أوجوس 
واحد من الكهوف الأكثر إثارة، تكّون من التشكيلات الصخرية في ريفيرا مايا المكسيكية التي تضم عدداً كبيراً من الفجوات الصخرية، وتمتلئ المياه الصافية بالأسماك وتسمح للغواصين باستكشاف الأنفاق المظلمة.

بيكاني بوندز 
أحد مواقع الغوص في المياه العذبة الأكثر جذباً للانتباه في جنوب أستراليا بفضل الحجر الجيري الذي يصفي المياه التي تحيط به، ويتميز برؤية مياه شديدة الضفاء لمساحة تصل إلى 40 متراً، ويُمكن للغواصين الانجراف فوق الوادي ذي الجدران الشفافة البالغ ارتفاعه 35 متراً والمغطى بالطحالب.

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©