الأحد 7 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

طيار مصري يهبط بطريقة مبهرة خلال عاصفة هوجاء

الطائرة أثناء الهبوط
19 فبراير 2022 23:24

أحمد عاطف (القاهرة)
تصدر طيار مصري مواقع التواصل الاجتماعي بعد نجاحه في الهبوط بطائرته وسط عاصفة جوية شديدة في العاصمة البريطانية لندن.
وتمكن الطيار المصري وليد مراد من الهبوط في مطار هيثرو بطائرة Ms777K من طراز B787 المعروفة باسم الدريم لاينر، في الوقت الذي أثرت العاصفة الجوية الشديدة على هبوط باقي الطائرات.
واضطرت رحلات جوية أخرى إلى تغيير مسارها بسبب شدة العاصفة، التي سجلت سرعة الرياح خلالها 110كم/س، وأبدت الصحف البريطانية إعجابها بالطريقة المتمكنة والسلسلة التي هبط بها الطيار المصري.
وما زاد من صعوبة الهبوط هو أن مطار هيثرو هو ثالث أكثر مطارات العالم ازدحامًا، وكانت الطائرات الأخرى تتأرجح فوقه بسبب سوء الأحوال الجوية، بينما نجح مراد في السيطرة على الطائرة والهبوط بها بأمان.
كانت أكثر من شركة طيران في الوقت ذاته قد أعلنت إلغاء رحلاتها الجوية إلى مطار هيثرو بلندن، واضطرت أخرى إلى تغيير خط سير رحلاتها الجوية، أو تغيير مسار الهبوط.
وسجلت قوة العاصفة "إيونيس" سرعة غير مسبوقة وصلت إلى 196 كلم في الساعة في جزيرة "وايت"، حيث طالب مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين بالبقاء في منازلهم أثناء العاصفة لحين انتهاء التقلبات الجوية الشديدة.
يذكر أن مراد قد تولي رئاسة نادي الطيران المصري لمدة 14 عاما، وكذلك رابطة الطيارين المصريين، وهو قائد طراز البوينج 777 والدريم لاينر 787.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©