الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

7 صفات علّمها لابنتك

7 صفات علّمها لابنتك
19 فبراير 2022 01:35

أبوظبي (الاتحاد)

لا يختلف اثنان على أهمية دور الأب في تشكيل مواقف بناته وبعض القرارات التي سيتخذنها عندما يكبرن، حيث أشار تقرير نشره موقع «All Pro Dad» إلى سبع صفات تحتاج ابنتك أن تتعلمها منك.

1- الوفاء بالوعود
تتلقى ابنتك العديد من الوعود من أشخاص لا يستطيعون الوفاء بها، وقد يكون لدى بعضهم نوايا خفية وراء وعودهم، وبصفتك والدها، عليك أن تفي بوعودك لها، وتجعلها تتأكد من أنك ستكون دائماً موجوداً من أجلها، وعلى استعداد للاستماع إليها والقتال من أجلها، بل ومساعدتها عندما تحتاجك.

2- الصورة الحقيقية
اعتادت الفتيات على مقارنة أنفسهن بالنساء النجمات والعارضات، وحالياً، تقارن أنفسهن بصور الفلاتر على وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب أن توضح لابنتك أن تلك الصور ليست حقيقية وأن تعلمها أنه من غير المجدي، مقارنة نفسها بتلك الصور التي تم تعديلها بشكل كبير، والأهم من ذلك، يجب أن تدرك كل الفتيات أن قيمتها أكبر من الشكل الخارجي، وأنه لا يوجد شخص مثالي.

3- جمال الجوهر والمظهر
سيقول البعض لابنتك إنها جميلة المظهر، لكنك يجب أن تكون الشخص الذي يعترف بجمال قلبها ومواهبها ومظهرها أيضا، حتى تساعدها على تحديد الجمال على أنه صفة تمتلكها بالفعل، وليس مجرد مظهر خارجي تحتاج إلى تحقيقه.

4- التعامل مع الشدائد
تعرف ابنتك بالفعل أن الجميع يمر بأوقات عصيبة، وعندما تشعر بالرغبة في الاستسلام، فإنها تحتاج إلى أن تراك وأنت تطلب المساعدة حتى لا تخشى أن تفعل الشيء نفسه.

5- الأحلام
تمتلك ابنتك أحلاما لحياتها ومستقبلها، والتي يجب أن تسعى لتحقيقها، وبصفتك والدها، عليك أن تكون على استعداد للاستماع إلى أحلامها وتشجيعها قدر الإمكان، وتقديم الدعم لمنحها الثقة لتجربة أشياء جديدة دون الخوف من النتيجة.

6- تحمل المسؤولية
يتخذ كل شخص خيارات سيئة أحيانا، لذلك تحتاج ابنتك إلى أن تبين لها كيف تتحكم في إخفاقاتها، مع التأكيد لها على أنها محبوبة في جميع الأوقات حتى عندما تخطئ، وكذلك عليك أن تعلمها أن تتحمل المسؤولية عندما تفشل، وتكون على استعداد للمحاولة مرة أخرى.

7- العلاقات الصحية 
تراقب ابنتك دائماً الطريقة التي تتعامل بها مع الآخرين، وتهتم بطريقتك في التعامل مع والدتها وأصدقائك ووالديك، حيث تؤثر أفعال الحب الكبيرة والصغيرة التي تظهرها للآخرين على قلب ابنتك. 
وهذا هو السبب في أن الفتيات غالباً ما يبحثن عن الرجال الذين يذكرونهن بآبائهن، وعندما تُظهر صفات مثل الصدق والنزاهة، فمن المرجح أن تنتظر ابنتك نفس الصفات في علاقاتها، ما يجعلها دائماً في علاقات صحية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©