الأربعاء 10 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

فاطمة الحوسني لـ«الاتحاد»: «الزقوم».. لقاء القِمم

فاطمة الحوسني مع سعد الفرج في لقطة من «الزقوم»
11 فبراير 2022 01:25

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

وصفت الممثلة الإماراتية فاطمة الحوسني تجربتها في المسلسل الإماراتي الخليجي «الزقوم» بالفرصة الذهبية ولقاء القِمم، لاسيما أنها تتعاون من خلاله مع 4 قامات في مجال الدراما التلفزيونية، هم الكاتب إسماعيل عبد الله، المخرج البحريني أحمد المقلة، والمنتج والممثل الإماراتي حبيب غلوم، إلى جانب وقوفها أمام «هرم الفن» الممثل القدير سعد الفرج.
في حديثها لـ «الاتحاد» أعربت فاطمة الحوسني عن فخرها بالتعاون في «الزقوم» مع مجموعة من أبرز نجوم الدراما الخليجية، بينهم هيفاء حسين، مرعي الحليان، علي جمال، فارس البلوشي، أميرة محمد، نهاد الحديدي، خليفة البحري، خالد الرويعي، إبراهيم المشرخ، زينب غازي، حمدان الهنداسي وقحطان القحطاني. وقالت: توليفة غنية من الممثلين المخضرمين وكذلك الشباب، يجتمعون في هذا العمل ويبذلون جهداً كبيراً من أجل تنفيذ مسلسل يرتقي بالمُشاهد في رمضان 2022.

بُعد إنساني 
ولفتت الحوسني التي تصوِّر حالياً مشاهدها من المسلسل في البحرين، إلى أن العمل يعتبر من نوعية المسلسلات الدرامية الاجتماعية ذات البعد الإنساني، ويمزج بين الماضي والحاضر عبر سكان قرية يتعرضون لأحداث مختلفة، تبدأ من الربع الأخير من القرن الماضي، وصولاً إلى يومنا هذا. ويستعرض العمل مواضيع اجتماعية شائكة تقع خلال 3 مراحل زمنية مختلفة في الأربعينيات والتسعينيات والألفية الجديدة، لافتة إلى أنها تجسِّد دور زوجة «عبد العزيز»، وهو الممثل سعد الفرج، حيث تدور بينهما أحداث كثيرة ومواقف متفاوتة تتصاعد حدّتها وفقاً للحالة الدرامية.

وجبة دسمة 
واعتبرت الحوسني أن «الزقوم» إضافة فنية للدراما الإماراتية، ووجبة درامية دسمة، تتوقع أن يحقق منافسة قوية بين الأعمال الخليجية والعربية الأخرى، خصوصاً أن عناصر نجاحه مكتملة من نص وإخراج وأداء تمثيلي. وقالت: إن المُشاهد سيتابع ملحمة اجتماعية كلاسيكية مليئة بالأحداث الثرية والمشوقة التي تستكمل التطور الكبير الذي وصلت إليه الإمارات في الإنتاجات الدرامية الحافلة بالإنجازات.

  • مع هيفاء حسين خلال التصوير
    مع هيفاء حسين خلال التصوير

المسلسل الإماراتي
وتابعت: على الرغم من الظروف الصعبة التي يعانيها صناع الدراما التلفزيونية بسبب وباء «كورونا»، إلا أن المنتجين والمخرجين والممثلين المحليين يتحدون كل الصعاب من أجل حضور المسلسل الإماراتي ضمن الخريطة الدرامية الرمضانية. ويسعون إلى تنفيذ أعمال ترتقي بالمستوى المطلوب، ليقدموا للجمهور مسلسلات متنوعة ومختلفة ضمن الماراثون الدرامي، في محاولة للتخفيف من الضغوط التي تفرضها الجائحة.

تقمُّص الأدوار
ذكرت فاطمة الحوسني أنها تفضل عدم السير على وتيرة واحدة في تجسيد شخصياتها، وتحب التنويع في تقمص الأدوار. وأشارت إلى أنها شاركت رمضان الماضي في بطولة المسلسل الكوميدي «اللي نحبهم» الذي عُرض على شاشة «قناة الإمارات»، كما شاركت في بعض حلقات المسلسل الكوميدي «ممنوع التجول» مع الفنان ناصر القصبي. وقد أعجبتها فكرة الظهور في رمضان من خلال «الزقوم»، وذلك بدور مختلف يشكل إضافة إلى مسيرتها الفنية. وقالت: عندما عُرض علي الدور لم أتردد إطلاقاً، لاسيما أنني أتعاون من خلاله مجدداً مع حبيب غلوم وهيفاء حسين والمخرج أحمد المقلة، بعد النجاح الذي شهدته الملحمة الدرامية الوطنية «خيانة وطن».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©