الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

الاحتفال بمهرجان فرعوني لمدة أسبوع.. ما القصة؟

الاحتفال بمهرجان فرعوني لمدة أسبوع.. ما القصة؟
10 فبراير 2022 15:55

عبد الله أبو ضيف (القاهرة)

كشف مسؤول مصري عن إقامة مهرجان تعامد الشمس على مدينة أبو سمبل السياحية، سيقام في الفترة من 15 إلى 22 فبراير الجاري، لأول مرة.

المسؤول المصري اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بصعيد مصر، قال إن هذا العام يشهد توقيتًا مميزًا وهو 22/2/2022، سيجري استثماره بالشكل الذي يليق بظاهرة تعامد الشمس كمعجزة فلكية قام بها القدماء المصريين، وهو ما يلقى اهتمامًا من وزارة السياحة والآثار، بقيادة الدكتور خالد العنانى، لإخراج فعاليات هذا الحدث بما يتناسب مع القوى الناعمة للدولة المصرية.

موضحًا أنه في الوقت ذاته ستشهد مدن ومراكز المحافظة انطلاق مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته التاسعة في 15 فبراير الحالي، وجرى التنسيق مع وزارة الثقافة، بقيادة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لإنجاح المهرجان وإخراجه بالشكل الأمثل، باعتبار ذلك «ماراثون ثقافي وفني سنوي» يساهم في الترويج والتسويق السياحي لأسوان، بالإضافة إلى إضفاء أجواء البهجة والفرحة والسعادة على مواطني أسوان بمختلف مدنها ومراكزها، وأيضاً لضيوف وزوار عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية.

لافتًا إلى أن الفرق الفنية منها 7 فرق أجنبية وهى: بنجلاديش وفلسطين والسودان وسريلانكا واليونان وبولندا والمكسيك، بجانب 11 فرقة مصرية وهى: أسوان وتوشكى وبورسعيد وسوهاج ورضا ومرسى مطروح والحرية وسوهاج والمنيا والشرقية والعريش.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©