الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

سالم الصوافي يفوز بجائزة تصوير عالمية

الصورة الفائزة للمصور الإماراتي سالم الصوافي
8 فبراير 2022 18:03

دبي (الاتحاد)
أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وسوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن فوز سالم الصوافي بجائزة دولة الإمارات  ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022. 
جدير بالذكر أن برنامج الجوائز الوطنية مبادرةً أطلقتها المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وسوني لدعم مجتمعات التصوير الفوتوغرافي المحلية حول العالم، بمشاركة 61 دولةً هذا العام.
وقد أرسل المتسابقون ما يزيد على 340 ألف صورة من 211 منطقة للمشاركة ضمن جوائز سوني العالمية للصور الفوتوغرافية 2022 وشاركت أكثر من 170 ألف صورة في المسابقة المفتوحة (التي اختير من بينها الفائز بالجائزة الوطنية).
وقع اختيار لجنة التحكيم على سالم الصوافي وصورته الفوتوغرافية "الحركة والسكون" (Movement and Stop) من دون الكشف عن هوية صاحب الصورة، في فئة الحركة في المسابقة المفتوحة. وموضوع الصورة الفائزة، التي التقطها بطائرة من دون طيار، هو تحرك وتوقف سرب من طيور الفلامنغو.  
سالم الصوافي هو من مواليد مدينة العين  وقد بدأ التصوير في عام 2015. يجد سالم نفسه مصوراً يسهم في توثيق حياة الناس والمجتمع بشكل عام داخل وخارج بلاده. وهو مهتم بتصوير الطبيعة ومعالم الإمارات، خاصة تلك التي تتعلق بالتراث والتقاليد. 
وتعليقاً على فوزه بالجائزة، قال الصواف: "أنا سعيد وفخور بهذه الجائزة، وقد شاركت والدتي هذا الخبر السار، فهي تستحق أن تسعد وتفخر بي. وأنا أشكر كل من قدم لي الدعم واعتبر هذه الجائزة ما هي إلا شهادة على المثابرة والعمل الجاد". 
حصل سالم الصوافي مع فوزه بجائزة دولة الإمارات على آلة تصوير رقمية من سوني، وسيعرض عمله في معرض وألبوم المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي.
سوف يُعلن عن جميع الفائزين عن فئات الطلاب، والشباب، والمسابقة المفتوحة، ومسابقة المحترفين بجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022 بتاريخ 12 أبريل 2022 عبر منصات فيديو المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي ومنصاتها الرقمية، وسوف تعرض الأعمال في سومرست هاوس، لندن، في الفترة من 13 أبريل إلى 2 مايو 2022. 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©