الأحد 23 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
دنيا
3 أماكن خطرة في المنزل
3 أماكن خطرة في المنزل
الإثنين 10 يناير 13:24


أكرم ألفي القاهرة (الاتحاد)  أثبتت الدراسات الحديثة أن المنزل مليء بالأدوات والأشياء التي تشكل خطراً كبيراً على أمننا، وهي في كل زاوية ويتراوح مستواها من بسيطة إلى مهددة للحياة، يجب علينا معرفتها لاتخاذ التدابير اللازمة للسلامة.

وذكرت صحيفة «Express» البريطانية أنه وفقاً لتقديرات جمعية السلامة الخيرية، يلقى حوالي ستة آلاف شخص حتفهم سنوياً نتيجة حوادث المنزل والتي تقدر تكلفتها في إحدى الدول الكبرى بحوالي 45 مليار جنيه إسترليني.

  • 3 أماكن خطرة في المنزل



وكشفت استطلاعات الرأي الحديثة أن أول الأماكن المنزلية التي تضم أخطر المعدات داخلها هو المطبخ، إذ أنه المكان الذي تقع فيه غالبية الحوادث كبيرة أو صغيرة.

وللتخفيف من مخاطر المطبخ، يُوصي الخبراء بالتخطيط الجيد لمناطق التخزين حتى يتم الاحتفاظ بالأشياء الثقيلة على أرفف عالية، ووضع العناصر المستخدمة بشكل يومي في متناول اليد.

كذلك الحذر الشديد عند استخدام الماء الساخن لإعداد الشاي أو القهوة أو الحساء، لاسيما عند وجود أطفال، كما يجب الاحتفاظ بالسكاكين والأدوات الحادة بعيداً عن متناولهم.

وجاءت الحديقة في المرتبة الثانية من الخطورة بعد المطبخ، خاصة للأطفال ويتمثل خطرها في الانزلاق والسقوط .

وفي المرتبة الثالثة دورة المياه لأنها عادة ما تضم بعض الأدوات الحادة مثل شفرات الحلاقة والمقص والأدوية، إلى جانب إمكانية الإصابة نتيجة الانزلاق والسقوط بسبب المياه.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©