الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
دنيا
بالصور.. تعرّفوا إلى طيور «الفلامنجو» في محمية الوثبة بأبوظبي
طيور «الفلامنجو» في محمية الوثبة
الأربعاء 5 يناير 22:38

لكبيرة التونسي (أبوظبي)
تدفع الطبيعة الخلابة لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة، التابعة لهيئة البيئة - أبوظبي، عشاق الطبيعة لزيارتها ضمن أجواء ساحرة.

  • محمية الوثبة بأبوظبي
    محمية الوثبة بأبوظبي

ويمنح موقعها الجغرافي المفعم بالحيوية الفرصة للمهتمين بالحياة الفطرية والتنوّع البيولوجي للاطلاع على مساراتها المتنوِّعة، ومساحاتها الواسعة وأجوائها الجميلة.
وتُعتبر المحمية وجهة مفضَّلة لمحبي الطبيعة الشتوية، حيث يستمتع الزوار بمشاهدة الطيور المهاجرة والثدييات والزواحف والنباتات.

260 نوعاً من الطيور
تضم محمية الوثبة التي تُعتبر الوجهة المفضلة لمحبي الطبيعة أكثر من 260 نوعاً من الطيور، يأتي في مقدِّمتها طائر «الفلامنجو» وفق ما صرح به محمد راشد الدرعي مدير موقع المحمية للأراضي الرطبة في هيئة البيئة - أبوظبي. وأكّد أن المحمية تتوفَّر على العديد من الفقريات والزواحف و40 نوعاً من النباتات. 

  • محمد راشد الدرعي
    محمد راشد الدرعي

مساران
وكانت هيئة البيئة – أبوظبي افتتحت حديثاً أمام الجمهور محمية الوثبة للأراضي الرطبة، والتي تبعد عن أبوظبي 45 كيلومتراً، لتمنح الفرصة لهواة مراقبة الطيور ومحبي الحياة الفطرية الاستمتاع بالتنوّع البيولوجي الذي تتمتّع به المحمية.
وذكر الدرعي أن المحمية تستقبل الزوار من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءً، وآخر دخول عند الساعة 4:00 عصراً.

وأوضح أن المحمية التي تبلغ مساحتها 5 كليومترات مربعة تضم مساراً بطول 1.500 متر، ومساراً بطول 3.000 متر، يمكِّنان الزوار من مشاهدة مختلف أنواع الطيور من قرب، ولاسيما طائر «الفلامنجو». 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©