الثلاثاء 25 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
دنيا
لطيفة تحيي ليلة طربية في حديقة «اليوبيل»
لطيفة تحيي ليلة طربية في حديقة «اليوبيل»
الخميس 6 يناير 00:14

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

ليلة طربية تونسية استثنائية، شارك في إحيائها أوّل من أمس نخبة من نجوم الغناء احتفاءً باليوم الوطني للجمهورية التونسية في «إكسبو 2020 دبي». وقدّمت الفنانة لطيفة بمشاركة الفنانَين مهدي عياشي وزياد غرسة، مجموعة من أبرز الأغنيات التراثية والفولكلورية، وسط تفاعل جماهيري لافت.

  • مهدي عياشي
    مهدي عياشي

«لما يجيبوا سيرتك»
وعلى خشبة مسرح حديقة اليوبيل، احتفلت لطيفة مع جمهورها من مختلف الجاليات العربية، وأدّت باقة من الأغنيات الوطنية المحبَّبة لدى الشعب التونسي، حيث أخذ الجمهور يردِّد معها كلماتها حتى نهايتها. وأشعلت أجواء الحفل حماسة عبر تقديمها باقة من أشهر أغنياتها الجديدة ‏والقديمة، والتي مزجت بينها بما يتناسب مع محبيها من مختلف الأعمار، بينها: «بالعربي»، «لما يجيبوا سيرتك» و«الحومة العربي».

مسؤولية كبيرة
الفنانة لطيفة التي رفعت علم تونس خلال الحفل، وجَّهت شكرها للقائمين على «إكسبو 2020» لتنظيم مثل هذه الفعاليات الفنية والمناسبات الوطنية العظيمة، التي تحتفي بها الجاليات العربية وزوار الحدث العالمي الأبرز. واعتبرت الحفل مسؤولية كبيرة تقع على عاتقها، خصوصاً أنها تحتفي بدولتها تونس أمام جماهير من مختلف أنحاء الوطن العربي.

  • زياد غرسة
    زياد غرسة

تصفيق
الفنان مهدي عياشي، الذي فاز بلقب «أحلى صوت في العالم العربي» ضمن الموسم الخامس من برنامج «ذا فويس»، نال  إعجاب الحضور الذي تفاعل معه بالتصفيق على أنغام أغنياته المميزة. وأدى الملحن والفنان زياد غرسة مجموعة من أغنياته المستوحاة من التراث التونسي، حيث قدَّم وصلة موشحات أندلسية من الموروث الطربي وسط متابعة مميّزة من الجمهور.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©