الأحد 23 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
دنيا
معالم الإمارات.. بطلة «الكليبات»
محمد عبده
الأربعاء 5 يناير 18:14

تامر عبد الحميد (أبوظبي)
بفضل ما تتمتّع به من معالم سياحية خلابة ووجهات ترفيهية ساحرة، تُعتبر دولة الإمارات مقصداً لأبرز نجوم الغناء من الوطن العربي لتصوير أغنياتهم على طريقة «الفيديو كليب»، حيث يجد المخرجون في تضاريسها وبين أبراجها العصرية وصحرائها وشواطئها مساحات تعبِّر عن رؤيتهم الفنية.

«حب واجرح»
من أبرز المطربين الذين اختاروا معالم الإمارات بطلة رئيسة لأحداث «فيديو كليببات» أغانيهم، «فنان العرب» محمد عبده الذي صوَّر عدداً من أغنياته في الإمارات، بينها «حب واجرح»، واختار لها موقعين للتصوير: منتجع أتلانتس النخلة وصحراء دبي، وهي من كلمات محمد عبدالرحمن وألحان علي بن محمد وتوزيع مدحت خميس، وتولى إخراجها علاء الأنصاري.

«يا سلام يا دبي»
«يا سلام يا دبي» عمل فني يحتفي بالمكانة العالمية لـ «دانة الدنيا» أطلقته دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي العام الفائت، وجمع بين الفنانَين راشد الماجد والمنتج الموسيقي العالمي ريد وان. يدمج العمل بين أغنيتين شهيرتين للفنان راشد الماجد: «دبي كوكب آخر» و«دبي دانة الدنيا»، وتعكس كلماته التاريخ العريق للإمارة والتطور الكبير الذي شهدته الإمارات لتحقِّق مكانتها الحالية كمدينة عالمية الطابع ومركز متطوِّر للأعمال ووجهة سياحية رائدة يقصدها الزوار من كافة أنحاء العالم. وتظهر في الفيديو أهم معالم دبي، مثل جميرا النسيم، مدينة جميرا، منطقة دبي التاريخية، قناة دبي المائية، «ميراكل جاردن»، وميناء خور دبي.

«أحلى حاجة فيكي»
الفنان محمد حماقي، صوَّر 3 أغنيات في الإمارات، الأولى: «أحلى حاجة فيكي» صوِّرت مشاهدها الداخلية في أحد استديوهات دبي، بينما مشاهدها الخارجية في وسط مدينة دبي، الثانية: «نفسي أبقى جنبه» صوَّرها في جزيرة ياس بأبوظبي، حيث استغل تواجده على الجزيرة وقرَّر تصوير أغنيته الثالثة بعنوان: «حاجة مستخبية» وجاءت بعض مشاهدها في مدينة عالم فيراري أبوظبي.

«ما تقربليش»
الفنانة لطيفة اعتادت على تصوير بعض أغنياتها في الإمارات، حيث صوَّرت حديثاً أغنية «ماتقربليش» ضمن ألبومها الجديد «أقوى واحدة»، كما صوَّرت أغنية رياضية في استاد نادي الوصل الرياضي بدبي، وهي أغنية حماسية تحمل بين طياتها التشجيع والتحفيز لعشاق نادي الأهلي الليبي.

«يا حبيبي»
واختار الفنان محمد رمضان دبي، لتصوير أغنيته الشهيرة «يا حبيبي» التي حصدت نسب مشاهدة عالية عبر «يوتيوب»، وتم تصويرها حديثاً في فندق فيرساتشي.

«آية من الجمال»
وضمن أغانيه المنفردة الجديدة، قرَّر الفنان حمادة هلال تصوير عدد من أغنياته الجديدة في الإمارات، وكانت البداية مع «آية من الجمال» التي صوَّرها في منطقة جميرا و«برج العرب» بدبي.

«باشا»
وبعد عودته لعالم الغناء، قرَّر الفنان إيهاب توفيق تصوير أحدث أغنياته «باشا» في شوارع الإمارات، واختار وسط مدينة دبي لإظهار ما تتمتّع به من تطوّر عمراني. وهي من كلمات محمد شكري، ألحان بينو، توزيع حازم منسي، وإخراج عادل سرحان.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©