الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
دنيا
حيلة جديدة للصوص يسرقون أموال المترددين على ماكينات الصرف الآلي
حيلة جديدة للصوص يسرقون أموال المترددين على ماكينات الصرف الآلي
الثلاثاء 4 يناير 11:12

كشفت الأجهزة الأمنية المصرية، عن حيل جديدة وأساليب احتيالية للصوص أمام ماكينات الصرف، يستغلون كبار السن والأشخاص الذين ليس لهم دراية بالتعامل مع ماكينات الصرف وسرقة أموالهم عن طريق الخداع، وفقاً لبوابة الأهرام.

وتمكنت، الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة المصرية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بمغافلة عملاء البنوك المترددين على ماكينات الصراف الآلي والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم دون علمهم.

وتبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة المصرية، من مسؤولي أحد البنوك بقيام أحد الأشخاص بمغافلة عملاء البنك أمام ماكينات الصراف الآلي، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم من حساباتهم من خلال تحوليها لحساب آخر باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم دون علمهم.
وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة، أحد الأشخاص، وله معلومات جنائية - مقيم بالمنيا، من خلال قيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وخاصة كبار السن المترددين على ماكينات الصراف الآلي. 

وكشفت التحقيقات الأولية، إيهام المتهم ضحاياه،  بمساعدتهم في إجراء عمليات السحب باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، وقيامه بمغافلتهم وتحويل مبالغ مالية من حساباتهم إلى حساب آخر خاص بشقيقه باستخدام بطاقاتهم دون علمهم، وهو ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من 19 عميلا من عملاء البنوك.  

كثفت الأجهزة الأمنية المصرية جهودها وتمكنت من ضبط المتهم عقب تكرار البلاغات وسقوط ضحايا للمتهم وخاصة من كبار السن، وجرى ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي هذا الصدد تقدم، بوابة الأهرام، مجموعة من النصائح للمترددين على ماكينات الصرف وخاصة من كبار السن والذين ليس لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع بطاقات الائتمان لحمايتهم من السرقة. 

ربما يلجأ بعض اللصوص، لحيلة الوقوف بجانبك وخاصة المترددين على مكاينات الصرف من كبار السن، من أجل عرض المساعدة، وقد يلجأ إلى حيل مكيرة منها تحويل أموالك لحسابك آخر دون علمك أو طلب رقمك السري أكثر من مرة، لكي يستخدموه عقب رحيلك. 

احذر الكاميرا الخفية
قد يلجأ لصوص ماكينات الصراف الآلي في بعض الأوقات لحيلة أخرى من أجل سرقة كلمة السر الخاصة بك، وهي بوضعهم لكاميرات صغيرة خفية لاسلكية، من الممكن زرعها فوق الشاشة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©