الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
دنيا
مصر ثاني أفضل وجهة غوص في العالم للعام الثالث
مصر ثاني أفضل وجهة غوص في العالم للعام الثالث
الخميس 25 نوفمبر 13:23

شعبان بلال (القاهرة)
فازت مصر بالمركز الثاني كأفضل وجهة للغوص في العالم بعد إندونيسيا، للعام الثالث على التوالي، في الاستطلاع الذي أجرته مجلة "دايف ترافل" البريطانية.
واحتفظت مصر بترتيبها في المرتبة الثانية منذ عام 2019 رغم انخفاض عدد السياح خلال السنوات السابقة بسبب تفشي جائحة كورونا في العالم.
وذكرت المجلة أن النجاح الأخير الذي حققته مصر يرجع إلى الحب والولاء الاستثنائي من جانب السياح، الذين يعودون عاماً بعد عام إلى مناطق الغوص الساخنة في منتجعات مثل "شرم الشيخ والغردقة ودهب ومرسى علم" بهدف ممارسة رياضة الغوص في أعماق البحر الأحمر.
واحتلت إندونيسيا المركز الأول للعام الخامس على التوالي، وذلك لأنها تعد أكبر جزيرة في العالم، وهي القلب النابض للشعاب المرجانية مع ثروة من التنوع البيولوجي.
وحسب المجلة فإن هناك علاقة حب بين مصر وبين العديد من عشاق الغوص لأن منتجعاتها وشواطئها تحتوي على مزيج من كل شيء، بدءا من التيارات المائية السهلة إلى المتقدمة والصعبة، والتيارات الراكدة والأمواج العالية، والمخلوقات الكبيرة، وكل ذلك يعد تنوعا مشابه لما هو موجود بالفعل في القارة الأوروبية، علاوة على أن جزء من جاذبية مصر هو بلا شك موقعها المتميز.

الأكثر قراءة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2021©