الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
دنيا
صور.. حفل موسيقي أسطوري في افتتاح طريق الكباش اليوم
صور.. حفل موسيقي أسطوري في افتتاح طريق الكباش اليوم
الخميس 25 نوفمبر 13:11

شعبان بلال (القاهرة)
على طريقة الحفل الموسيقي لموكب المومياوات في أبريل الماضي، يشهد حفل افتتاح طريق الكباش الأثري في محافظة الأقصر (جنوب مصر)، مساء اليوم الخميس، عرضاً موسيقياً خاصاً مقتطفاً من أناشيد وترانيم متواجدة ومدونة على جدران المعابد، والخاصة باحتفال العيد الأشهر في مصر القديمة وهو عيد الأوبت.
ويترقب العالم افتتاح طريق المواكب الملكية المعروف بطريق الكباش الأثري، مساء اليوم الخميس، في حدث تاريخي بأقدم مدينة في التاريخ وهي محافظة الأقصر.

وقال قائد أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني المايسترو نادر عباسي، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، إن موكب طريق الكباش سيشهد تأليفاً موسيقياً مشتركاً بينه وبين الفنان أحمد الموجي، وصوليست الغناء يبدأ بالفنانة شهد عز بالنداء الأول، وهايدي موسى لأنشودة حاتشبسوت، وعز الأسطول لأنشودة آمون راع، ووائل الفشني: الأقصر بلدنا.
ويشارك في الحفل 160 عازف إيقاع مكوناً من مجموعة شباب إيقاعات الچيمبي المصري، وإيقاعات الموسيقى العسكرية، وتسجيل أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني.

وحسب عباسي، فإنه سيكون هو قائد ومخرج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب، بينما يتولى مفدي ثابت الهندسة الصوتية والتسجيل لأوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني.
ويختار الدكتور ميسرة عبدالله، الأستاذ بكلية الآثار جامعة القاهرة، جميع الأشعار المستخدمة في الحدث من أناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد والخاصة باحتفال العيد الأشهر في مصر القديمة وهو عيد الأوبت.
ويبدأ الحفل اليوم في الساعة السابعة والنصف، ويشارك في التغطية 150 محطة تلفزيونية تنقل للعالم الحدث الأسطوري وأكثر من مليار مشاهد منتظرين الموكب وإعلان الأقصر أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.

 

الأكثر قراءة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2021©