أوضح تقرير صحي نشره موقع «Times of India»، أنه يتعين علينا إجراء بعض التغييرات على أساليب حياتنا، حتى نعوض ما فاتنا في العام الماضي، ونتمتع بالصحة والعافية ونتجنب الإجهاد والإرهاق.

العناية الذاتية
زيادة مستوى الرعاية الذاتية في العام 2021، حيث كان العام الماضي مؤلماً للكثير من الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم وصحتهم النفسية وأصدقاءهم وأفراد أسرهم. 
وإذا كان هناك شيء يجب أن تتعلمه، فهو أن تعتني بنفسك قبل كل شيء، حتى لو كنت تقوم بشيء صغير لنفسك مرة واحدة في اليوم، عليك أن تخصص الوقت للتركيز على نفسك.

السموم الرقمية
لا يمكن التأكيد بما فيه الكفاية على مدى أهمية أن تأخذ راحة من العالم الرقمي، فقد قضينا الكثير من الوقت في تصفح الإنترنت ووسائل التواصل العام الماضي، إلا أنه في العام الجديد، عليك تغيير ذلك وأخذ استراحة جيدة ليوم أو يومين من جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

العبوات الصديقة للبيئة
اختيار العلامات التجارية التي تستخدم عبوات صديقة للبيئة.. وسواء كانت عبوات زجاجية أو بلاستيكية مصنوعة من المحيط، عليك اتخاذ قرار واع بالاستثمار فقط في العلامات التجارية ذات العبوات الصديقة للبيئة.

الانتباه للحيوانات
لا يزال هناك العديد من العلامات التجارية التي تختبر منتجاتها على الحيوانات في جميع أنحاء العالم، وفي العام 2021، يجب أن تبدأ في التسوق بمسؤولية والتفكير في الحيوانات، واستثمر في العلامات التجارية الخالية من القسوة ضد الحيوانات.

الطعام الصحي 
يُنصح دائماً بتناول الطعام بالشكل والنسب الصحيحة ليس فقط للحفاظ على وزنك، بل للحفاظ على شعورك بالراحة النفسية أيضاً.
ويجب أن يكون 2021 العام المناسب لتركز على تناول الأطعمة التي تقلل من مشاعر القلق والتوتر والاكتئاب، وحاول تناول الطعام بشكل موسمي لأنه الأفضل لصحتك، كما أنه الأفضل لكوكب الأرض أيضاً.